اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ويل سميث: لا تعاقبوا فيلم Emancipation بسببي

US actor Will Smith arrives for the 94th Annual Oscars Nominees Luncheon at the Fairmont Century Plaza Hotel in Los Angeles, March 7, 2022. Valerie MACON / AFP
US actor Will Smith arrives for the 94th Annual Oscars Nominees Luncheon at the Fairmont Century Plaza Hotel in Los Angeles, March 7, 2022.Valerie MACON / AFP

يخشى الممثل العالمي ويل سميث أن يعاقبه الجمهور على صفعة الأوسكار بمقاطعة فيلمه الجديد Emancipation الذي سيصدر 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
فقد عبر النجم عن تفهمه أن الجمهور قد لا يكون مستعداً لرؤيته على الشاشة خلال لقاء له مع قناة Fox 5، وأنه على يقين بأن حادثة حفل الأوسكار قد تكون غيّرت الطريقة التي يمكن أن يستقبل فيها الجمهور فيلمه الجديد، إلا أنه يأمل ألا تتسبب أفعاله بمعاقبة الفيلم ككل.
وقال ويل سميث: "الشيء الوحيد الذي يقلقني فريقي بالعمل، أتمنى ألا تتم معاقبة فريق الفيلم بأكمله بسبب ما فعلته أنا".
وتابع حديثه بالقول: "كنت لا أنام جيداً في كل ليلة أفكر فيها بما سيحدث لفريق العمل، ولكنني سأفعل كل ما بوسعي لتسليط الضوء على عمل كل واحد منهم لأنهم يستحقون ذلك".


وأشاد النجم بالعمل المميز الذي قدمه المخرج أنطوان فوكوا والمصور السينمائي روبرت ريتشاردسون وبن وشارمينفي الفيلم، مشيراً إلى أن سيناريو Emancipations واحد من أعظم السيناريوهات التي حصل عليها كممثل.
يشار إلى أن فيلم Emancipations قد تم تأجيل إطلاقه في مايو الماضي، بسبب المخاوف من فشله على أثر تداعيات صفعة الأوسكار الشهيرة.
وقد حصل الفيلم على إشادة نقاد السينما، في العرض الخاص له.
وكان العديد من النجوم قد أقدموا على دعم ويل سميث للخروج من أزمته الأخيرة لجائزة الأوسكار- التي قام فيها بصفع زميله كريس روك عندما ألقى نكتة يسخر فيها من زوجة سميث؛ جادا بينديكيت- وذلك من خلال التواجد معه ومشاركته العرض الخاص لفيلمه الجديد Emancipation.
وكان من بين هؤلاء النجوم الفنانة ورائدة الأعمال ريهانا وزوجها آساب روكي، إضافة إلى ديف تشابيل وتايلر بيري وكينيا باريس وغيرهم.
وقد جمع سميث كل هؤلاء النجوم في إطارٍ واحد، وقام بنشر صورته معهم على حسابه الخاص في موقع التواصل إنستغرام؛ احتفالاً بالعرض الخاص لفيلمه الجديد.


وأرفق النجم منشوره بتعليق كتب فيه: "ليلة ملحمية !! أشكركم لقدومكم لرؤية Emancipation. أتمنى أن تستمتعوا!!" وفي قسم التعليقات، كتب باريس: "هذه الليلة كانت ساحرة وفيلمك حقاً شيء سيستمر إلى الأبد!".

فيلم Emancipations


تدور أحداث الفيلم في لويزيانا خلال الحرب الأهلية الأمريكية، ويصور ويل سميث دور "بيتر"، وهو رجل يهرب من العبودية وينطلق في رحلة بحث عن الحرية.
يبدأ المقطع الدعائي لـ"بيتر" قائلاً: "لقد سمعته بنفسي- العبيد أحرار". ومن هناك، يشرع في رحلة مليئة بالنصر، متتبعاً أصوات مدافع أبراهام (لينكولن).
في أحد المشاهد، بينما يحاول "بيتر" ورفاقه الهروب، يواجهون مستنقعات خطيرة في لويزيانا. "هناك العديد من الطرق للموت في المستنقع"، هذا ما قاله الرفيق في المقطع التي أجاب عليها "بيتر": "هناك طرق عديدة للموت هنا". ثم شوهد "بيتر" وهو يركض من الكلاب والجنود الذين لا يرحمون، بالإضافة إلى مواجهة مستنقعات لويزيانا القاتلة، حيث يضع نصب عينيه أن يكون رجلاً حراً. ويقول "بيتر" في نهاية المقطع الدعائي وهو ينظر إلى السماء: "سأنتصر على أعدائي".
أما الملخص الرسمي للفيلم فهو : "يروي فيلم التحرر قصة انتصار بيتر، وهو رجل يهرب من العبودية، معتمداً على ذكائه وإيمانه الراسخ وحبه العميق لعائلته للتهرب من الصيادين بدم بارد ومستنقعات لويزيانا التي لا ترحم في سعيه من أجل الحرية. الفيلم مستوحى من صور لعام 1863 لـWhipped Peter، التي تم التقاطها أثناء الفحص الطبي لجيش الاتحاد، والتي ظهرت لأول مرة في Harper's Weekly. إحدى الصور المعروفة باسم The Scourged Back، والتي تُظهر ظهر بيتر العاري مشوهاً، ساهمت في نهاية المطاف في تنامي المعارضة الشعبية للعبودية".
ويعتبر فيلم Emancipation الفيلم الأول لويل سميث منذ واقعة الأوسكار في مارس، وعليه سيكون منافساً بذلك في موسم جوائز الأوسكار، حيث من المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم فئات الدخول في منتصف نوفمبر، على أن يبدأ التصويت الأولي والإعلان عن القوائم القصيرة في ديسمبر.
وقد تم منع ويل سميث من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة 10 سنوات، ولكن الفوز والترشح على الجوائز، من المستبعد أن يكونا مشمولين ضمن قرار المنع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»