انطلاق فعاليات مهرجان "جوادي" بموسم الرياض 2022

انطلاق فعاليات مهرجان "جوادي" بموسم الرياض 2022
انطلاق فعاليات مهرجان "جوادي" بموسم الرياض 2022
انطلاق فعاليات مهرجان "جوادي" بموسم الرياض 2022
4 صور

انطلقت يوم أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان الرياض للجواد العربي الأصيل "جوادي" بحضور كبير من الملاك والهواة والمهتمين بالجياد العربية الأصيلة، في مركز الدهامي للفروسية في الدرعية بمشاركة 347 من سلالات خيول الجزيرة العربية.

فعاليات وبطولات

يجمع المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 3 ديسمبر بين المتعة والأصالة، حيث يحتوي على فعاليات ترفيهية، وتراثية، وفروسية، وثقافية، وفعاليات أخرى استعراضية، لجميع الأعمار، تحديداً محبي الخيل العربية الأصيلة، حيث تقيم منظمة الجواد العربي تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، بطولتي: جمال الخيل العربية الأصيلة: بطولة كأس أبطال الإنتاج السعودي لجمال الخيل العربية الأصيلة بمشاركة 80 رأساً من الجياد، وبطولة كأس المربيين السعوديين بمشاركة 177 رأساً من الجياد، تتنافس فيها الجياد على ألقاب البطولتين، وجوائز نقدية تفوق المليون ريال سعودي يتم تسليمها بشكل فوري للفائزين.

التعريف بالجواد العربي الأصيل

من منطلق حرص المهرجان على خلق بيئة فروسية ترفيهية تراثية جاذبة، والتأكيد على التعريف بالجواد العربي الأصيل، وتثقيف الزوار عنه، فقد أعدت فعاليات كثيرة تعنى بذلك، كفعالية استعراض الجياد العربية الأصيلة، والهجانة، وديوانية الفرسان المستوحاة من التراث السعودي الأصيل، وهو المكان المخصص الذي يحتفي بالفرسان بطابع تراثي، تتخلله جلسات الحكايات التراثية، وقصص عن توحيد المملكة العربية السعودية، وأخرى عن الملك عبدالعزيز وملوك المملكة العربية السعودية، كما تروى فيه أيضا قصص عن الخيل العربية الأصيلة، إضافة إلى فعاليات خاصة بالخيل سعودية الأصل والمنشأ، والندوات التثقيفية، وورش العمل التي ستكون تشاركية بين المختصين ومربي الخيل والجمهور من زوار المهرجان .
ينظم المهرجان أيضاً عروض الخيل الاستعراضية، والتي تعد من العروض المحببة لمحبي الخيل، فستقام لمدة ساعة كاملة يومياً طيلة أيام المهرجان.
وتتفرد خيول مهرجان "جوادي" بأعناقها الطويلة، وعيونها الواسعة، والشديدة السواد، إضافة إلى تفردها بالذيول المميزة بالالتفاف والتموج.

منطقة مخصصة للأطفال

يوفر مهرجان "جوادي" منطقة مخصصة للأطفال تتيح لهم خوض تجربة ركوب الخيل، وطرق العناية بها وإطعامها.
وتتخلل المهرجان فعاليات ترفيهية، وتراثية كعروض الطبخ التراثي الحي، والحرف التراثية، والعروض الفلكلورية، والموسيقي الحية، ومناطق المطاعم، والمقاهي، والتسوق، التي تضفي على المكان جوّاً أكثر دفئاً ومتعة.

رابط التذاكر

يستقبل المهرجان زواره من الـ03:00 مساء إلى الـ12:00 منتصف الليل، ويستمر حتى 3 ديسمبر، ويمكن الحجز عبر الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر