اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سائحة
السفر، بذكاء
السفر
رحلة سياحية
التخطيط للرحلة السياحية
كيفيّة التخطيط الجيد للرحلة السياحية؟
السفر
من الهامّ توفير نسخ احتياطية للمستندات الرسميّة، قبل السفر
سائحة
السفر
التخطيط للرحلة السياحية
السفر
4 صور
تتعدّد الطرق الذكيّة للسفر، من أجل المتعة بالوقت والتجارب، مع تجنّب الظروف والحالات المنغّصة في الرحلة، باتباع الخطوات الأساسية الآتية...

تابعوا المزيد: معلومات هامّة قبل السفر إلى مدريد

كيفيّة التخطيط للرحلة السياحيّة؟

توفير نسخ احتياطية لمستندات السفر ضروري
  • يمكن التخطيط للرحلة السياحية خارج موسم الذروة، فخلال الأشهر الأخيرة ترفع شركات الطيران، كما الفنادق الأسعار. لذا، يصحّ اختيار موعد للرحلة السياحيّة، بعيدًا عن أشهر الصيف ونهاية العام.

تابعوا المزيد: نصائح للمسافرين إلى فيتنام

  • توضع ميزانيّة لتقليل نفقات السفر،بصورة تقسّم المال الخاصّ بالرحلة، على: النقل والإقامة والطعام والترفيه والمشتريات، مع إضافة نسبة 10٪ على الأقل إلى الميزانية لتغطية الرسوم غير المتوقعة وحالات الطوارئ.

تابعوا المزيد:نصائح السفر في الشتاء
رحلة سياحية
  • لا مناصّ من حمل نسخ ورقية من أي مستندات مهمة يمكن الاحتياج إليها خلال الرحلة السياحية، مثل: بطاقة الهوية الحكومية وجواز السفر وتأشيرة السفر وبطاقة التأمين الصحي وتذاكر السفر إذا لزم الأمر.

قبل السفر...

كيفيّة التخطيط الجيد للرحلة السياحية؟

1 يستغرق بعض المستندات وقتًا طويلاً للاستصدار، لذا من الضروري للغاية التقدم بطلب للحصول عليها مسبقًا قدر الإمكان.
2 إبلاغ المصرف عن الرحلة القادمة قبل أسبوع أو أسبوعين من الموعد المحدّد لها، مع التحقق من الرسوم على المعاملات الأجنبية...
3 يُنصح بالتحقق عبر الإنترنت عن إرشادات السفر الدولي، لاتخاذ أي احتياطات ضرورية موصى بها.
4 إذا كان المسافر يستقل طائرة أو قطارًا أو سفينة بحرية أو أي وسيلة نقل أخرى، فمن الضروري محاولة شراء التذاكر في وقت مسبّق، لغرض توفير المال.
5 ينصح أيضًا بضرورة القيام بإجراء حجوزات الفنادق مبكرًا لعدم مواجهة أي مشكلات تتعلق بالتوافر، ما قد يؤدي إلى خروج الرحلة السياحية بالكامل عن مسارها.