سائحة
السفر، بذكاء
السفر
رحلة سياحية
التخطيط للرحلة السياحية
كيفيّة التخطيط الجيد للرحلة السياحية؟
السفر
من الهامّ توفير نسخ احتياطية للمستندات الرسميّة، قبل السفر
سائحة
السفر
التخطيط للرحلة السياحية
السفر
4 صور
تتعدّد الطرق الذكيّة للسفر، من أجل المتعة بالوقت والتجارب، مع تجنّب الظروف والحالات المنغّصة في الرحلة، باتباع الخطوات الأساسية الآتية...

تابعوا المزيد: معلومات هامّة قبل السفر إلى مدريد

كيفيّة التخطيط للرحلة السياحيّة؟

توفير نسخ احتياطية لمستندات السفر ضروري
  • يمكن التخطيط للرحلة السياحية خارج موسم الذروة، فخلال الأشهر الأخيرة ترفع شركات الطيران، كما الفنادق الأسعار. لذا، يصحّ اختيار موعد للرحلة السياحيّة، بعيدًا عن أشهر الصيف ونهاية العام.

تابعوا المزيد: نصائح للمسافرين إلى فيتنام

  • توضع ميزانيّة لتقليل نفقات السفر،بصورة تقسّم المال الخاصّ بالرحلة، على: النقل والإقامة والطعام والترفيه والمشتريات، مع إضافة نسبة 10٪ على الأقل إلى الميزانية لتغطية الرسوم غير المتوقعة وحالات الطوارئ.

تابعوا المزيد:نصائح السفر في الشتاء
رحلة سياحية
  • لا مناصّ من حمل نسخ ورقية من أي مستندات مهمة يمكن الاحتياج إليها خلال الرحلة السياحية، مثل: بطاقة الهوية الحكومية وجواز السفر وتأشيرة السفر وبطاقة التأمين الصحي وتذاكر السفر إذا لزم الأمر.

قبل السفر...

كيفيّة التخطيط الجيد للرحلة السياحية؟

1 يستغرق بعض المستندات وقتًا طويلاً للاستصدار، لذا من الضروري للغاية التقدم بطلب للحصول عليها مسبقًا قدر الإمكان.
2 إبلاغ المصرف عن الرحلة القادمة قبل أسبوع أو أسبوعين من الموعد المحدّد لها، مع التحقق من الرسوم على المعاملات الأجنبية...
3 يُنصح بالتحقق عبر الإنترنت عن إرشادات السفر الدولي، لاتخاذ أي احتياطات ضرورية موصى بها.
4 إذا كان المسافر يستقل طائرة أو قطارًا أو سفينة بحرية أو أي وسيلة نقل أخرى، فمن الضروري محاولة شراء التذاكر في وقت مسبّق، لغرض توفير المال.
5 ينصح أيضًا بضرورة القيام بإجراء حجوزات الفنادق مبكرًا لعدم مواجهة أي مشكلات تتعلق بالتوافر، ما قد يؤدي إلى خروج الرحلة السياحية بالكامل عن مسارها.