اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقويم التعليم السعودية: الدرجة الأعلى في اختبار القدرات تُعتمد لدى معظم الجهات

هيئة تقويم التعليم والتدريب
تقويم التعليم: الدرجة الأعلى في اختبار القدرات تُعتمد لدى معظم الجهات

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن آلية اعتماد الدرجات التي يحصل عليها المستفيد عند إعادة اختبار القدرات.

آلية اعتماد الدرجات

وأوضحت الهيئة رداً على استفسار ورد إليها في هذا الشأن، أن معظم الجهات تعتمد أعلى درجة حصل عليها المختبر في حالة دخوله اختبار القدرات أكثر من مرة واحدة.

اختبار القدرات

وأضافت تقويم التعليم والتدريب، أنه يمكن لمن أدّى اختبار القدرات الاستفسار من الجهة المستفيدة من نتائج الاختبارات مباشرة، وذلك للتأكد من الدرجات المعتمدة لديها.

موعد التسجيل في الاختبار التخصصي لرخصة الوظائف التعليمية

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أعلنت مؤخراً عن فتح باب التسجيل للاختبار التخصصي للرخص المهنية للوظائف التعليمية، على أن يبدأ التسجيل للرجال "من هم على رأس العمل" في المدارس الحكومية غدا الموافق 20 نوفمبر 2022، أما الرجال بشكل عام فيبدأ التسجيل في الـ23 نوفمبر 2022، على أن يستمر حتى يوم 5 يناير 2023.

وفيما يخص للسيدات العاملات في "المدارس الحكومية" فتبدأ مرحلة التسجيل لديهن في الـ27 نوفمبر 2022، أما النساء الأخريات لباقي التخصصات فيبدأ التسجيل لديهن في الـ30 من نوفمبر 2022، على أن يستمر حتى 5 يناير 2023، وبدورها حددت هيئة التقويم والتعليم رابط التسجيل في اختبار الرخص المهنية التخصصي على أن يكون خلال موقع المركز الوطني للقياس عبر الرابط.

مواعيد إعلان نتائج الاختبارات الرقمية والورقية

كما كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، في وقت سابق، عن المواعيد التي يُفترض خلالها إعلان نتائج الاختبارات الرقمية والورقية.

وأشارت الهيئة، إلى أن نتائج الاختبارات الرقمية تعلن بعد تأدية الاختبار من 3 إلى 5 أيام عمل، وتعلن نتائج الاختبارات الورقية بعد شهر من انتهاء فترة الاختبار.

وطالبت تقويم التعليم والتدريب بالتواصل مع منصة الدعم الموحد عند تجاوز المدة المحدّدة، وعدم ظهور نتيجة الاختبار على الرابط.

عن هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعد هيئة تقويم التعليم والتدريب هي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر