اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية السعودية تعلن بدء انتقال مستفيدي الضمان إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية
الموارد البشرية السعودية تعلن بدء انتقال مستفيدي الضمان إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن بدء انتقال مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين في النظام السابق إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية "الضمان الاجتماعي المطور"، مع استمرار حصولهم على المعاش بمزايا أكثر.

الدخول للمنصة واستكمال البيانات

ودعت الوزارة كافة المستفيدين إلى الدخول للمنصة واستكمال بياناتهم، وذلك من خلال عدد من الإجراءات الميسرة لضمان تسجيل جميع أفراد الأسرة التي تسكن في مسكن واحد، وتقديم إقرار الإفصاح اللازم للدخل والممتلكات لضمان استمرار صرف المعاش دون توقف.

رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور

ويمكن للمستفيد الدخول إلى المنصة عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد، وإكمال البيانات اللازمة قبل بدء دورة الأهلية الثالثة عشرة بتاريخ 04/ 12/ 2022، إذ تم الإعلان عن نتيجة الأهلية للدفعة الأولى بتاريخ: 27/ 10/ 2022م، إضافة إلى أنه سيُعلن عن الدفعة الأخيرة للمنتقلين من النظام القديم بتاريخ 26/ 12/ 2022م.

وبينت الموارد البشرية، أنه يمكن للجميع التسجيل في جميع الأوقات، حيث سيكون التسجيل متاحًا عبر رابط المنصة من خلال الرابط.

المعاش مستمر

كما أكدت الوزارة، أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف عن مستفيدي الضمان الاجتماعي بعد دراسة الأهلية، مشددة على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي، حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مضللة للمستفيدين.

بدء إيداع معاش الضمان شاملًا دعم الحقيبة المدرسية

وبدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة، بوكالة الضمان الاجتماعي، اليوم إيداع معاشات الضمان الاجتماعي المطور والقديم شاملًا دعم الحقيبة المدرسية للفصل الدراسي الثاني.

طريقة معرفة قيمة الاستحقاق لمستفيدي الضمان

وفي ذات السياق، فقد تفاعلت خدمة العناية بالعملاء للموارد البشرية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، مع استفسارات المواطنين حول كيفية معرفة قيمة الاستحقاق في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمستفيدين الضمان الاجتماعي.

وأجابت الموارد البشرية، بأن قيمة الاستحقاق يمكن معرفته باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

شروط الضمان الاجتماعي:

• أن يكون سعودي الجنسية مقيمًا بشكل دائم في المملكة باستثناء (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).

• ألا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.

• استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

• ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

• ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.

• إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًّا.

• ألا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر