اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مفرش السرير
كيفيّة العناية بمفرش السرير؟
زيت اللافندر
لتعطير مفرش السرير، يُمزج كوب من الماء المقطّر بـ30 قطرة من الزيت العطري المفضل، في زجاجة مزوّدة ببخّاخ
تعطير مرتبة السرير
خطوات منزليّة لتعطير مفرش السرير
صودا الخبز والخلّ الأبيض
صودا الخبز والخلّ الأبيض لتعطير مفرش السرير
مفرش السرير
زيت اللافندر
تعطير مرتبة السرير
صودا الخبز والخلّ الأبيض
4 صور

هناك مواد كثيرة فعّالة في تعطير مفارش الأسرّة، بطريقة مثاليّة وجذّابة للغاية. في الآتي، طريقة استخدام هذه المواد، بصورة مفصّلة، مع الإشارة إلى أن المواد سهلة التوفر، وهي تشتمل على: مسحوق صودا الخبز والخلّ الابيض والصابون والزيوت العطرية.

صودا الخبز والخلّ الأبيض

صودا الخبز والخلّ الأبيض لتعطير مفرش السرير
  • صودا الخبز، مسحوق معروف يخصائصه المثاليّة في تنظيف الأنسجة، وتعطيرها، بما في ذلك مفرش السرير. في هذا الإطار، يُضاف نصف الكوب من صودا الخبز إلى حوض كبير متناسب مع حجم، مفرش السرير، مع النقع في الماء، لمدة 30 دقيقة، قبل الغسل في الغسّالة حسب الطريقة المعتادة.
  • الخل الأبيض، سائل رائع، في إطار تنعيم الملابس، فهو بديل عن منعّم الأقمشة ذي التركيب العالي بالمواد الكيميائيّة. في هذا الإطار، يصبّ نصف الكوب من الخلّ الأبيض في الغسّالة، أثناء دورة شطف مفارش الأسرة، مع ترك الأخيرة تجفّ في الهواء الطلق، ما يعطر الأنسجة المذكورة، كما ينعمّها.

مزيج الزيت العطري

خطوات منزليّة لتعطير مفرش السرير

هو وسيلة سهلة للحفاظ على البياضات عطرة، علمًا أن المزيج الآتية مكوّناته يُستخدم أيضًا في تعطير المناشف: كوب من الماء المقطّر و30 قطرة من الزيت العطري المفضل. يضاف المكوّنان إلى زجاجة مزوّدة ببخّاخ، ثمّ تغلق الأخيرة، مع الرجّ، قبل الاستخدام.

لتعطير مفرش السرير، يُمزج كوب من الماء المقطّر بـ30 قطرة من الزيت العطري المفضّل، في زجاجة مزوّدة ببخّاخ


من جهةٍ ثانيةٍ، تخزين البياضات، فيما لا تزال الأخيرة رطبة، هو طريقة مؤكدة للحصول على خزانة ذات رائحة عفنة. لذا، يُنصح بضرورة التأكد من أن الغسيل جافّ، قبل التخزين. أضف إلى ذلك، تغلّف قطعة الصابون المفضّلة وذات الرائحة النفّاذة، في القماش، وتخاط، فتوضع مع مفرش السرير، في الخزانة، الأمر الذي يجعل الرائحة العطرة عالقة به عند الاستخدام.