اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في حدث تاريخي.. المغرب أول منتخب عربي يتأهل للدور الـ١٦ في كأس العالم قطر 2022

في حدث تاريخي.. المغرب أول منتخب عربي يتأهل للدور الـ١٦ في كأس العالم قطر 2022
في حدث تاريخي.. المغرب أول منتخب عربي يتأهل للدور الـ١٦ في كأس العالم قطر 2022 - الصورة من حساب FIFA World Cup بتويتر

​تأهل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم إلى الدور الـ16 في كأس العالم قطر 2022 بالفوز على نظيره الكندي 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الثمامة ضمن المجموعة السادسة.

وسجل الهدف الأول للمنتخب المغربي اللاعب حكيم زياش في الدقيقة 4، بينما الهدف الثاني كان من نصيب اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 23.

فيما سجل نايف أكرد هدفاً في مرماه لصالح المنتخب الكندي

ويعد هذا الفوز حدثاً تاريخاً باعتباره أول منتخب عربي يتأهل إلى هذا الدور في كأس العالم قطر 2022، رافعاً مجموع نقاطه إلى 7 ليتصدر بها مجموعته.
ودخل "أسود الأطلس" هذه المواجهة الحاسمة بحثاً عن تأهل تاريخي في مجموعة ضمت منتخب بلجيكا، المصنف الثاني عالمياً، وكرواتيا، صاحبة فضية مونديال روسيا 2018.

مفاجأة مدوية

في مفاجأة مدوية، انتهت المباراة الثانية في المجموعة بتعادل بلجيكا مع كرواتيا دون أهداف لتخرج من البطولة وتتأهل المغرب وكرواتيا إلى الدور التالي.

المباريات السابقة

كان المغرب قد تعادل سلبياً مع كرواتيا في المباراة الأولى، وفاز بثنائية نظيفة على بلجيكا في اللقاء الثاني ليحتل وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن كرواتيا التي اكتسحت كندا 4-1، لتصل إلى النقطة الرابعة في الصدارة.

غير مضطر

كان مراقبون رياضيون يرون أن منتخب المغرب لم يكن مضطراً إلى خوض مباراة عصيبة أمام كندا، إذ كان لديه 3 فرص من أجل التأهل: الفوز والتعادل والهزيمة، وكلها نتائج قد يتأهل معها أسود الأطلس إلى ثمن النهائي، وهو ما يدفع رجال وليد الركراكي للعب بهدوء كبير وعدم التسرع من أجل تحقيق الفوز.
وأرجحوا أن من نقاط قوة منتخب المغرب تمتعه بقائمة مميزة من اللاعبين، كما أن لديه عناصر على مقاعد البدلاء يمكنهم صناعة الفارق مثلما حدث في مواجهة بلجيكا، حيث سجل عبد الحميد صابري وزكريا بوخلال ثنائية المغرب.
وأضافوا إلى المنتخب المغربي يمتلك مدرباً شاباً أثبت خلال مواجهتي وصيف المونديال والمصنف الثاني عالمياً قدرته على قراءة الخصوم جيداً ووضع الطريقة المناسبة، لذلك لن يكون التخوف من قوة وسرعة المنتخب الكندي كبيرة، بسبب الثقة في قدرة وليد الركراكي في التعامل مع الأمر.
تابعي المزيد: بهدف نظيف تونس تحقق فوزا تاريخيا على فرنسا.. وتودع كأس العالم 2022

خروج 3 منتخبات عربية

كانت 3 منتخبات عربية "قطر - تونس - السعودية" ودعت المونديال من دور المجموعات، ولم يتبق سوى المغرب، ليحمل آمال العرب ويتأهل إلى الدور الثاني.
وكان المغاربة يعولون على حسم التأهل في مباراة اليوم الخميس، أمام المنتخب الكندي، وتصدر المجموعة السادسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر