اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"الأرصاد السعودي" يتوقع هطول أمطار متوسطة على 6 مناطق.. الأحد المقبل

"الأرصاد السعودي" يتوقع هطول أمطار متوسطة على 6 مناطق.. الأحد المقبل
"الأرصاد السعودي" يتوقع هطول أمطار متوسطة على 6 مناطق.. الأحد المقبل - الصورة من موقع unsplash

كشف المركز الوطني للأرصاد في السعودية عن أن بدءاً يوم الأحد المقبل، سيشهد هطول أمطار متوسطة القوة على أجزاء من 6 مناطق، مطالباً الجميع بالانتباه والحذر.
وأفاد مركز الأرصاد على حسابه بـ"تويتر": أن الأمطار المتوقعة تشمل أجزاء من مناطق: الشرقية والقصيم والرياض وحائل والجوف والحدود الشمالية.
ودعا مركز الأرصاد الجميع إلى الانتباه والتقيد بتعليمات الجهات المختصة ومتابعة معلومات الطقس، مشيراً إلى أنه سوف يصدر تقريراً مفصلاً بالحالة الممطرة المتوقعة في وقت لاحق.

أمطار أعلى من المعدل

كان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن فصل الشتاء هذا العام "2022-2023م"، الذي أصدره اليوم الخميس، هطول امطار أعلى من المعدل الطبيعي، مع ارتفاع للحرارة بمقدار درجة ونصف خلال ديسمبر الجاري.
وأوضح مركز أن درجات الحرارة السطحية ستكون خلال هذا الشتاء أعلى من المعدل الطبيعي، وقد تصل لـ1.5 درجة مئوية، خصوصاً في شهر ديسمبر.
وأضاف مركز الأرصاد، أن هطول الأمطار سيكون اعلى من المعدل على المناطق التالية: الرياض والجوف وأجزاء من منطقة مكة المكرمة.
وتزداد النسبة المئوية لاحتمالية هطول الأمطار على مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والمنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية.
وأشارت الأرصاد إلى احتمالية وجود بعض الحالات المناخية المتطرفة، مثل الامطار الغزيرة خلال فصل الشتاء.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الطقس بارد على اجزاء من مناطق حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية, إضافة إلى تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.
كما توقعت الأمطار الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي والاسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-38كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خلال النهار بسرعة 10-20 كم/ساعة تتحول مساءً شمالية الى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر