اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق تسجيل المشاركين في بطولة كأس موسم حائل للهجن

انطلاق تسجيل المشاركين في بطولة كأس موسم حائل للهجن
انطلاق تسجيل المشاركين في بطولة كأس موسم حائل للهجن

يفتح اليوم الخميس، باب التسجيل للراغبين بالمشاركة في بطولة كأس موسم حائل لسباق الهجن؛ إحدى الفعاليات التي ينظمها الموسم بنسخته الثانية على ميدان حائل للهجن، يوم السبت 10 ديسمبر.

بطولة موسم حائل

ويأتي تنظيم هذه البطولة ضمن موسم حائل، بالتعاون بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للهجن، ويسعى للمحافظة على تراث رياضة سباقات الهجن وتعزيزها في الثقافة والمجتمع السعودي، وتعزيز المشاركة فيها، وتأصيل الموروث الوطني، حيث يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة لمثل هذه الرياضات التي تحافظ على التراث الخاص للهوية الوطنية.

 

كيفية التسجيل لبطولة كأس موسم حائل لسباق الهجن

وتستمر عملية التسجيل حتى يوم الاثنين المقبل 5 ديسمبر، وتتاح عملية التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني التالي (scrf.sa/login)، ويتضمن الكأس شوطي ماراثون، كما يتيح فرصة لتعديل الأشواط للمسجلين في الكأس، بحد أقصى الساعة الحادية عشرة مساء يوم الأحد المقبل، قبل إغلاق التسجيل بيوم.

وكان موسم حائل قد خصص جوائز مالية للفائزين في سباق الهجن تصل إلى 175 ألف ريال، فيما ينطلق أول الأشواط عند الساعة الثالثة عصراً، ومن المتوقع أن يشهد الكأس تنافساً قوياً بين المشاركين، لما تحمله هذه الرياضة من إرث تاريخي كبير، وتنافس بين ملاك الهجن، بالإضافة إلى متابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة.

عن موسم حائل

تقام النسخة الثانية لموسم حائل 2022 في الفترة من 17 نوفمبر 2022 م، حتى 23 من شهر ديسمبر المقبل، ويتضمن العديد من البطولات الرياضية المتنوعة، والأنشطة والفعاليات الترفيهية المختلفة، التي تستهدف الزوار والسياح من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

ويستهدف موسم حائل 2022 المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك عبر تطوير قطاع الفعاليات في المجالات الرياضية والترفيهية والسياحية والثقافية كافة، وتقديم فعاليات جاذبة تعزز من ازدهار الاقتصاد الوطني وحيوية المجتمع.

كما يهدف إلى تجسيد المكانة التاريخية لمنطقة حائل، بما فيها من مواقع أثرية تاريخية مميزة، يعود تاريخها إلى أكثر من عشرات الآلاف من السنين، وتعد كذلك مكان مناسبًا للزوار والسياح، ليستمتعوا بمختلف الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية المتنوعة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.