اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة عسير للاستثمار

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة عسير للاستثمار
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة عسير للاستثمار - الصورة من صندوق الاستثمارات العامة

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم شركة عسير للاستثمار، كذراع استثماري للصندوق في منطقة عسير، بهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والدولية المباشرة لتطوير منطقة عسير، وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية على مدار العام.

الهدف

وستعمل الشركة على إطلاق فرصٍ متنوعة للمستثمرين المحليين والدوليين في العديد من القطاعات كالسياحة والضيافة، والصحة والرياضة، والتعليم، والأغذية وغيرها من القطاعات الواعدة، بما يسهم في بناء الشراكات مع القطاع الخاص، واستحداث فرص عمل لأبناء المنطقة، إلى جانب إبراز المنظومة السياحية والفرص الاستثمارية التي تتمتع بها منطقة عسير.
وأوضح رائد إسماعيل مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة، تهدف شركة عسير للاستثمار إلى أن تصبح شركة استثمارية رائدة من خلال استحداث فرص استثمارية واسعة ومتنوعة في منطقة عسير، تبرز طبيعة المنطقة وثقافتها الغنية، وتحافظ على تراثها وتاريخها العريقين، وتحول المنطقة إلى وجهة سياحية جاذبة للزوار من مختلف أنحاء العالم، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ويأتي إطلاق شركة عسير للاستثمار تماشياً مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وإطلاق قطاعات واعدة بما يسهم في تعزيز مكانة المنطقة والسعودية باعتبارها منظومة جاذبة للاستثمار.

هيئة تطوير منطقة عسير

سبق أن تأسست هيئة تطوير منطقة عسير بأمر ملكي في عام 2018، وهي هيئة حكومية تهدف إلى تطوير المنطقة والمدن التابعة لها بالمملكة العربية السعودية، من كافة الجوانب الاقتصادية والبيئية والعمرانية، ويترأس مجلس إدارتها أمير منطقة عسير.
وتهدف الهيئة إلى تحقيق التنمية الإقليمية المتكاملة وضمان التنسيق الفعال بين الجهات الإنمائية الفاعلة وتنفيذ عالي الجودة لمشاريع البنية التحتية الرئيسية في المنطقة.
وتتمثل رؤيتها في جعل عسير معروفة كوجهة عالمية رائدة على مدار العام ، حيث يستلهم الجميع من انسجام الحفاظ على ثقافة عسير وطبيعتها الفريدة من نوعها وتقدمها.

طبيعة ساحرة

تُعد منطقة عسير أكثر مناطق السعودية خضرة، حيث تتميز بانتشار غطاء نباتي كثيف يضم أشجاراً دائمة الخضرة، مكونة قيمة سياحية وبيئية كبيرة ومهمة.
وتمثل غابات منطقة عسير 80% من غابات السعودية، كما أن في المملكة ما يقرب من 2234 نوعاً من النباتات الطبيعية يرتكز 70% منها في منطقة عسير.
وتسهم المحميات الطبيعية في السعودية، ومنها محمية ريدة في منطقة عسير، في الحفاظ على غطاء نباتي كثيف ومتنوع، وأنواع طيور نادرة منها طائر العقعق العسيري، كما أن العناية بالمتنزهات الطبيعية تشكل رافداً سياحياً مهماً يعتمد على طبيعة المنطقة الساحرة.
وتعد الأشجار المعمرة المنتشرة على سلسلة جبال السروات من الحالات الفريدة والنادرة على مستوى السعودية، حيث أصبحت محط اهتمام الباحثين، ومقصداً سياحياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر