اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المنتخب الألماني يودع مونديال قطر 2022 رغم فوزه

المنتخب الألماني يودع مونديال قطر 2022 رغم فوزه
المنتخب الألماني يودع مونديال قطر 2022 رغم فوزه - الصورة من FIFA World Cup

ودع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم مونديال قطر 2022 على الرغم من انتصاره على كوستاريكا 4-2، أمس، في المباراة التي جمعتهما على ملعب البيت ضمن المجموعة الخامسة.
وجاء خروج "المانشافت" لانتهاء مباراة اليابان وإسبانيا في المجموعة ذاتها بانتصار اليابان 2-1، حيث تصدر "الساموراي" الترتيب ب 6 نقاط مقابل 4 لإسبانيا في المركز الثاني.

سجل اللاعب سيرج جنابري لألمانيا أولاً في الدقيقة 10، وعادل لكوستاريكا يلتسين تيجيدا في الدقيقة 58، وأحرز خوان بابلو فاغارس هدف التقدم " 70" من المباراة، لكن الالمان انتفضوا عبر كاي هافرتز بتسجيل هدفين في الدقيقة 73 و85، قبل أن يضيف نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع في الدقيقة 89.

فرصة واحدة

ودخل منتخب ألمانيا بطل العالم 4 مرات المباراة وهو متذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، وبفرصة واحدة فقط من أجل التأهل واستكمال مشواره، وهو الفوز فقط، خوفاً من الخروج من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.
وكان منتخب ألمانيا قد خسر في الجولة الأولى أمام اليابان بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام إسبانيا، بينما خسر منتخب كوستاريكا الجولة الأولى أمام إسبانيا، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية أمام ألمانيا.

فرصة للتأهل

كان هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني قد صرح: إنه ينتظر من لاعبيه تحقيق الفوز على كوستاريكا مؤكداً أن المباراة لن تكون سهلة، خاصة أن كوستاريكا كانت تملك فرصة للتأهل وكان يكفيها التعادل حال فوز إسبانيا.
وأشار إلى أنه سيحاول فرض الاستحواذ والتمسك بالكرة ووضع المنافس تحت الضغط، وصناعة الفرص وتقديم كرة قدم حديثة وعصرية، موضحاً أن جمال موسيالا لاعب الفريق صنع عديداً من الفرص في لقائي إسبانيا واليابان ويمتلك قدرات مميزة تساعد المنتخب الألماني.
تابعي المزيد: في حدث تاريخي.. المغرب أول منتخب عربي يتأهل للدور الـ١٦ في كأس العالم قطر 2022

رغبة الألمان في التأهل

كانت الماكينات الألمانية خرجت من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 بعد الخسارة في المباراة الحاسمة أمام كوريا الجنوبية.
وحول ذلك كتب لوثار ماتيوس الأسطورة الألمانية في عمود لصحيفة "بيلد" الألمانية، يوم الأربعاء: "لدينا لاعبون لم يكونوا موجودين حينها، المدرب الآن هانسي فليك وليس يواخيم لوف، وكوستاريكا ليست قوية مثل كوريا الجنوبية".
وتوقع ماتيوس أن يحقق المنتخب الألماني بطل 1954 و1974 و1990 و2014 "فوزاً كبيراً" على كوستاريكا، مشيراً بالقول أن "فرصتنا في التأهل أكبر من خطر خروجنا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر