اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الديرما رولر للشعر

فوائد الديرما رولر للشعر
فوائد الديرما رولر للشعر
علاج الشعر
تعتبر الديرما رولر من التقنيات التجميلية لعلاج مشاكل الشعر
الديرمارولر
تساعد الديرما رولر على تحفيز نمو الشعر
فوائد الديرما رولر للشعر
علاج الشعر
الديرمارولر
3 صور

تمّ استخدام ديرما رولر في الطب التجميلي، كوسيلة لعلاج الندبات وتجديد شباب الجلد. ومع ذلك، ووفقاً للدراسات، شاع استخدامها في معالجة تساقط الشعر، وتعزيز نموه، نظراً لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز تجديد الخلايا، ما يوفرّ بيئة صحية لنمو الشعر بشكل جيد. للمزيد حول فوائد الديرما رولر للشعر، تابعي مع "سيدتي نت" الآتي:

فوائد الديرما رولر للشعر

تعتبر الديرما رولر من التقنيات التجميلية لعلاج مشاكل الشعر

الديرما رولر، هو شكل من أشكال الوخز بالإبر الدقيقة التي تحتوي على إبرٍ صغيرة تتراوح من 0.25 مم إلى 1.5 مم. عندما تدحرج أسطوانة ديرما على فروة رأسك، فإن إبرها تسبب الثقوب بحيث يمكن للخصائص العلاجية الوصول بسهولة إلى بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر وجعله أكثر كثافة.
تقدم الديرما رولر مجموعة واسعة من الفوائد للشعر، وأهمها:

تعزيز صحة الشعر

امتصاص المغذيات بسرعة في فروة الرأس مع دخول الإبرة إلى الجلد، تحصل الطبقة الجلدية على دفعة جديدة من المغذيات خلال الوخز بالإبر الدقيقة.

تابعي المزيد: علاج تساقط الشعر بعد التكميم

تحفيز نمو الشعر

تساعد الديرما رولر على تحفيز نمو الشعر

نتيجة الوخز بالإبر الدقيقة، ينبت الشعر في مرحلة التنامي (مرحلة تبدأ فيها بصيلات الشعر في النمو). الشعر الجديد ينبت بشكل أقوى وأكثر سمكاً بسبب الكولاجين المعزز لنمو بصيلات الشعر.

تحسين فروة الرأس

وفقاً للدراسات، تحفّز بكرات ديرما رولر زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يعزّز من نمو الشعر وتكثيفه. يحدث هذا لأن الوخز بالإبر الدقيقة يحفّز قدرة الجسم الطبيعية على تجديد الكولاجين والإيلاستين. ما يؤدي الى تنشيط خلايا فروة الرأس، وبالتالي تحسين صحتها. وتشير الأبحاث أن زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، يساعد على تحسين صحة فروة الرأس.

تابعي المزيد: فوائد السيراميد للشعر وطرق استخدامها

تطويل الشعر

تساعد الإبرة الدقيقة على تحفيز بصيلات الشعر في المرحلة الانتقالية للشعر (عندما تبدأ بصيلات الشعر السفلية في الانكماش ويخف نمو الشعر أو يتوقف). وبالتالي، تطويل الشعر وجعله يبدو أكثر كثافة.

منع تساقط الشعر

تعزّز الديرما رولر من إنتاج الكولاجين في فروة رأسك وحثها على امتصاص العناصر الغذائية اللازمة لمنع تساقط الشعر. يمنع الكولاجين ترقق الشعر، ويدعم نمو الشعر الجديد في مرحلة التنامي من نمو الشعر. يثخن الكولاجين حول بصيلات الشعر ويضمن نمو شعرك الجديد بقوة، ما يساعد على مقاومة تساقط الشعر في مرحلة كاتاجين (دورة الشعر).

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: علاج الشعر المحروق من الاستشوار