اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علاج تساقط الشعر بعد التكميم

علاج تساقط الشعر بعد التكميم
علاج تساقط الشعر بعد التكميم
علاج تساقط الشعر
طرق فعالة لعلاج تساقط الشعر بعد التكتيم
فيتامينات للشعر
يفيد تناول الفيتامينات في تعزيز نمو الشعر، وبالتالي منع تساقطه
تساقط الشعر
يحتوي حمض الفوليك على خضائص مهمة تساعد على تعزيز نمو الشعر
علاج تساقط الشعر بعد التكميم
علاج تساقط الشعر
فيتامينات للشعر
تساقط الشعر
4 صور

يُعتبر التكميم أحد الحلول الفعّالة لفقدان الوزن. لكن، قد تحدث بعض المضاعفات بعد الخضوع لهذا الإجراء ومنها تساقط الشعر. لا داعي للقلق، فهذا الأمر طبيعي ومؤقتاً، خصوصاً إذا اتّبعتِ بعض الخطوات التي تساعد في إعادة نموّ شعركِ. في الآتي، يُقدم لك "سيدتي.نت" علاج تساقط الشعر بعد التكميم.

علاج تساقط الشعر بعد التكميم

طرق فعالة لعلاج تساقط الشعر بعد التكتيم

يعدّ السبب الرئيسي لتساقط الشعر بعد التكميم، هو التوتر أو الإجهاد الفيسيولوجي المصاحب للعمليات الجراحية والتخدير ونزول الوزن السريع، الأمر الذي يجعل الجسم يدخل في حالة طوارىء ويوجه كل المغذيات ويركزها على الأعضاء الأساسية لحياة الإنسان، مثل القلب والدماغ. ويبقى نمو الشعر وغيره خاملاً أو شبه متوقف. ثمّة بعض الطرق والنصائح التي تساعد في علاج تساقط الشعر بعد عملية التكميم ومنها:

الحديد

يمكنكِ أن تتناولي الأطعمة والمأكولات الغنية بالحديد للحفاظ على سلامة الشعر من التساقط. من أهم مصادر الحديد؛ الخضروات الورقية الداكنة وصفار البيض والكبدة والتفاح، وذلك لتجنب الإصابة بالأنيميا والتغلب على مشكلة تساقط الشعر.

حمض الفوليك

يحتوي حمض الفوليك على خضائص مهمة تساعد على تعزيز نمو الشعر

حمض الفوليك أو فيتامين ب 9 ، يعتبر من أهم الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر، حيث يساعد الخلايا في النمو بشكل طبيعي، ويتوفر في الجوز والدواجن والحمضيات واللحوم، والخضروات الورقية.

تابعي المزيد: خلطات عشبة الاس لتطويل الشعر

الأحماض الدهنية

تُساعد الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية في منع تساقط  الشعر ويمكن الحصول عليها من المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب أو من المأكولات البحرية، مثل السلمون والتونة أو من المكسرات كاللوز والكاجو.

البروتين

من الضروري تزويد جسمكِ بالبروتين إذ إنه المكوّن الأساسي لخلايا الشعر، لذلك احرصي على تناول كمية كافية منه يحدّدها لكِ الطبيب. من المأكولات الغنية بالبروتين هي: الحليب ومشتقاته، البيض، اللحوم الحمراء، الدجاج، الأسماك والحبوب مثل الفاصولياء والبازيلاء.

الفيتامينات

يفيد تناول الفيتامينات في تعزيز نمو الشعر، وبالتالي منع تساقطه

بسبب عملية تكميم المعدة قد لا يحصل جسمكِ على العناصر الغذائية التي يحتاجها، مثل الحديد، البروتين، الزنك وغيرها من الفيتامينات. لذا، يجب الحرص على تناول بعض الفيتامينات ومنها فيتامين د، وفيتامين ب6، ب12، والحديد، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب وبالجرعات التي يحددها.

شرب كميات كافية من الماء

الحرص على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم؛ تفادياً لجفاف الجسم والتغلب على تساقط الشعر بعد إجراء عملية التكميم.

تابعي المزيد: أفضل الزيوت الهندية لتكثيف وتطويل الشعر

تجنب التوتر والضغط النفسي

معلومٌ، أن نموّ الشعر يتأثر بالعوامل النفسيّة والضغط العصبي، ممّا يؤدّي إلى تساقطه، وهذا تماماً ما يحدث بعد عملية التكميم، لذا يجب تجنب التعرض لأي ضغط نفسي أو عصبي وعدم التعرض قدر الإمكان لأي مواقف تسبب الشعور بالتوتر والقلق.

علاجات تجميلية للشعر

إذا لم تأت كل الطرق السابقة بنتيجة مع مشكلة تساقط الشعر، فيمكن اللجوء إلى علاجات تجميلية تعنى بتعزيز نمو الشعر، كعلاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية الـ PRP أو عملية زراعة الشعر لحل مشكلة تساقطه والتمتع بمظهر شعر طبيعي أيضاً.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد العسل الأسود مع الزبادي للشعر لا تضاهى