اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. خاص سيدتي: نشرة اليوم الأول من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية

أعدته للنشر - ولاء حداد

تحتضن مدينة جدة واحدة من أهم المهرجات السينمائية في المنطقة العربية، وهو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وبالرغم من أنه في دورت الثانية إلا أن وصف أنه من أقوى المهرجات حيث ولد قوياً ونافس عربياً وعالمياً.

الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر

المهرجان العملاق يعرض في دورته الثانية التي افتتحت أمس الخميس 1 ديسمبر، سيعرض نحو 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة متمثلة بـ 61 دولة، وتقدم بـ 41 لغة، والأفلام بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما والمواهب الشابة على حد سواء.

المهرجان حالياً يعتبر من المهرجانات العربية العملاقة في مجال السينما، وهو منصة بارزة لعرض أحدث الانتاجات السينمائية في العالم العربي والعالم ككل.

النجوم يشيدون بأهمية مهرجان البحر الأحمر

وأشاد كبار الفنانين بالمهرجان أثناء تواجدهم على السجادة الحمراء ضمن حفل الافتتاح، حيث قال النجم الكبير حسين فهمي عن المهرجان أنه عبارة عن حراك فني كبير، وهذا ما أكدته الفنانة اللبنانية نادين نجيم أنه من الجميل رؤية المزيد من الأفلام السعودية في مهرجان مميز في هذا المهرجان.

وكذلك الفنان المصري هاني رمزي فقد وصف المهرجان بالرقي والتفرد، وشكر القائمين عليه، وأكدت الفنانة المصرية أمينة خليل دعمها للمهرجان وعبرت عن سعادتها بالحضور، أما الفنان نيقولا معوض فتحدث عن حماسه لحضور السينما السعودية.

الأفلام السعودية في المهرجان

من منطلق دعم المهرجان للمجتمع المحلي، وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.

وسوف يختتم المهرجان الدولي فعالياته بفيلم "طريق الوادي" للكاتب والمخرج السعودي خالد فهد والفيلم من بطولة كل من حمد فرحان ونايف خلف وأسيل عمران.

استقبال محمد التركي لنجوم المهرجان

حرص الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على استقبال جميع النجوم في اليوم الأول من افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ورافقهم على السجادة الحمراء، والتقطت الصور معهم، وبدى للجميع مدى وجود علاقات الود بينه وبين النجوم.

المجموعة السعودية راعي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

تواجدت على السجادة الحمراء لاستقبال النجوم الأستاذة جمانة الراشد الرئيسة التنفيذية لـ"المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام“، وهي رئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

مفاجآت اليوم الأول من مهرجان البحر الأحمر

شهدت السجادة الحمراء في اليوم الأول من افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي نخبة من النجوم، على رأسهم المكرمين وهم المخرج العالمي البريطاني الشهير غاي ريتشي والممثل والمنتج الهندي الأسطوري شاروخان، والفنانة الكبيرة يسرا.

ومن مفاجآت المهرجان تواجد الفنانة التركية مريم أوزرلي والفنانة العالمية شارون ستون، اللتان عبرتا عن ساعدتهما بحضور المهرجان، ووصفتاه بالمميز والفريد.

سيدتي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

تواجدت سيدتي على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والتقت بالنجوم، وحاورتهم حول المهرجان ومشاركتهم وأعمالهم، ولكن سألتهم: "ماذا تعني لكم السينما"، فجاءت إجاباتهم فريدة، حيث قال مقدم البرامج والممثل السعودي ياسر السقاف أن السينما تعني له الكثير لأنها الآن صناعة سعودية حديثة وأصبحت تصل إلى العالمية، أما الممثلة وعارضة الأزياء السعودية ميلا الزهراني والفنان الكبير حسين فهمي، فقد وصفا السينما بأنها حياتهم.

بينما قالت النجمة نادين نجيم أن السينما هي "haute couture" الفن، بينما كانت السينما هي الحلم بالنسبة للمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والسينما هي الحياة بالنسبة للممثلة أمينة خليل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»