اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة جدة تستضيف ملتقى "قادرون جدة"

جامعة جدة تستضيف ملتقى قادرون جدة
جامعة جدة تستضيف ملتقى قادرون جدة

استضافت جامعة جدة ملتقى قادرون جدة يوم الأربعاء 30 نوفمبر بالتعاون مع أمانة جدة وشبكة قادرون لأصحاب الأعمال والإعاقة وبحضور كريم من أمين محافظة جدة أ.صالح بن علي التركي ورئيس غرفة جدة.

عن الملتقى

يهتم الملتقى في دعم وتمكين أرباب العمل في جميع أنواع الأعمال بخصوص شمل الأشخاص ذوي الإعاقة كأعضاء متساوين وفعالين في القوة العاملة من خلال معرض مصاحب يبرز أهم أعمال للأسر المنتجة وذوي الإعاقة، كما تواجدت الجمعيات الداعمة.

برنامج الملتقى

وشمل الملتقى 8 جلسات حوارية أهمها كلمة مسؤول دمج الإعاقة والتنوع بمنظمة العمل الدولية ILO يورغن مينزي.

ويأتي برنامج جامعة بلا أسوار ليؤكد أن الجامعة جزءًا لا يتجزأ من المجتمع في بناء علاقة تشاركية تخدم المصالح المشتركة مع المجتمع وذلك بعرض التصميم الشامل لتعليم الطلبة ذوي الإعاقة في المدارس لسعادة الدكتور مشعل الرفاعي أستاذ التربية الخاصة بجامعة جدة وتجارب الأشخاص ذوي الإعاقة في الدمج بقطاع الاعمال بمحاورة الأستاذ محمد بن نسيلة مدير الاتصال والإعلام بجامعة جدة.

بنهاية الملتقى تم تدشين منصة قادرون جدة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتكريم الجهات والشركات المشاركة في دعم قادرون جدة.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبني تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.