اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هندي يبتلع 187 قطعة نقدية معدنية.. والسبب غريب

هندي يبتلع 187 قطعة نقدية معدنية
عملات معدنية (الصورة من pexels)
هندي يبتلع 187 قطعة نقدية معدنية
عملات معدنية (الصورة من pexels)
هندي يبتلع 187 قطعة نقدية معدنية
هندي يبتلع 187 قطعة نقدية معدنية
2 صور

قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن فريقًا من الأطباء في مستشفى ومركز أبحاث Hanagal Shree Kumareshwar في Bagalkot في ولاية كارناتاكا الهندية، اكتشف أمرًا مذهلًأ، فأحد المرضى لم يبتلع عملة معدنية واحدة فقد، بل ابتلع 187 ... كيف ذلك؟ تعرفي لحكايته في السياق التالي

• مريض بانفصام الشخصية

عملات معدنية (الصورة من pexels)


حسب موقع odishatv.in الهندي، فالمريض واسمه ديامابا هاريجان Dyamappa Harijan ، من منطقة Raichur ، يعاني من مرض انفصام الشخصية وزاد من عادته في ابتلاع العملات المعدنية مؤخرا.
وكان المريض قد اُدخل المستشفى عندما نقله أقرباؤه على وجه السرعة إلى مستشفى هانغال سري كوماريشوار بعد أن اشتكى من القيء وانزعاج في البطن.
أجرى الأطباء أشعة سينية للتأكد من مصدر الألم عند المريض ليكتشفوا العملات المعدنية الموجودة في كل مكان بالمعدة.
تمكن الأطباء من استعادة عدد مدهش من العملات المعدنية بلغ 187 قطعة نقدية عندما أجريت جراحة منظار وتم إزالة العملات التي تزن 1.5 كجم.

• يبتلع العملات خلال 2-3 شهور بشكل مستمر

يقول الدكتور إشوار كالابورجي ، أحد الأطباء الذين أجروا الجراحة في المستشفى (مركز أبحاث Hanagal Shree Kumareshwar ) حسب موقعه (bvvs-hskcop.ac.in)، "المريض كان يعاني من اضطراب نفسي وكان يبتلع العملات المعدنية بدون أن يشعر خلال الأشهر 2-3 الماضية" لافتًا إلى أنه جاء إلى المستشفى يشكو من القيء وآلام في البطن".
يقول الدكتور كالابورجي: " اتسعت المعدة بشكل كبير وعلق الكثير من تلك العملات المعدنية في أماكن مختلفة من المعدة. حيث قام الجراحون باسترجاع جميع القطع النقدية."،على أن المريض عقب العملية تم علاجه من نقص المياه وغيرها من المشاكل البسيطة وهو الآن في حالة مستقرة.

تابعي المزيد: ورشة شجرة النقود بمكتبة الإسكندرية

عملات معدنية (الصورة من pexels)

• الحالة الأولى خلال 40 عامًا

وأوضح الدكتور كالابورجي: "نظرًا لأن المريض كان يعاني من مرض انفصام الشخصية ، في هذه الحالة ، لا يدرك المرضى ما يفعلونه" وأكد أن هذه حالة نادرة لا تتكرر كثيرًا لافتًا "إنها حالة هي الأولى من نوعها بالنسبة لي خلال 40 عامًا من الخدمة".
استغرقت الجراحة ساعتين، حيث تم إزالة جميع العملات. وفقًا للتقارير وحسب الموقع السابق (odishatv.in) ، ابتلع المريض 56 عملة معدنية من فئة الخمس روبية ، و51 قطعة نقدية من روبيتين ، و 80 قطعة نقدية من الروبية على مدى شهرين لثلاثة أشهر الماضية.

• ما هو الفصام؟

وفقًا للمصطلح الطبي ، يعد الفصام أو الذهان اضطرابًا عقليًا مزمنًا حادًا يؤثر على طريقة تفكير الشخص وتصرفه والتعبير عن مشاعره وإدراكه للواقع.
وفقًا للموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، who.int ، يسبب الفصام الذهان ويرتبط بإعاقة كبيرة وقد يؤثر على جميع مجالات الحياة بما في ذلك الوظائف الشخصية والعائلية والاجتماعية والتعليمية والمهنية، ويصيب الفصام حوالي 24 مليون شخص أو 1 من كل 300 شخص (0.32٪) حول العالم. هذا المعدل هو 1 من كل 222 شخصًا (0.45٪) بين البالغين (2)

• ابتلاع العملات حالة شائعة للمرضى الهنود

حسب موقع indianexpress.com، ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إزالة العملات المعدنية من معدة مريض هندي، ففي وقت سابق من عام 2019 ، قام الأطباء في رامبورهات. في كلية الطب الحكومية بإزالة قطعة من العملات المعدنية والقلائد والخلاخيل والخواتم والأقراط والساعات التي تزن 1.5 كجم من معدة امرأة.
وبالمثل ، في أغسطس من هذا العام 2022، قام الأطباء في مستشفى إم دي إم في جودبور بولاية راجاستان بإزالة 63 قطعة نقدية من معدة رجل من خلال إجراء بالمنظار لمدة يومين.
وفي عام 2017 ، قام الأطباء في ولاية ماهاراشترا بإزالة 72 قطعة نقدية جراحياً من معدة رجل ابتلعها على مدى فترة طويلة بسبب مرض عقلي.

تابعي المزيد: أمريكي من أوهايو يعثر على شبيهه في حمام سباحة خلال إجازة له في لاس فيغاس