اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مطربات عرب يجدن الغناء بلغات أجنبية

نجحت العديد من المطربات العرب خلال السنوات الأخيرة في إثبات حضورهنّ الفني، ليس بأغنياتهنّ العربية بل بإتقانهنّ لغات أجنبية؛ فقدّمنَ عدة تجارب فنية بالفرنسية والإنجليزية والهندية والإيطالية، وكانت آخر هؤلاء النجمات: "بلقيس فتحي".

بلقيس فتحي

شاركت في الأغنية الدِعائية لكأس العالم "Light The Sky"، والتي قدمتها بمشاركة عدة مطربات، من بينهن: نورا فتحي، ورحمة رياض، كما قدّمت "بلقيس" أداءً مميزاً في حفل ختام إكسبو دبي 2022؛ إذ قدّمت ديو مع النجمة "أليشيا كيز"، أبهر الجمهور في العالم العربي، وفي العديد من اللقاءات الإعلامية ظهرت "بلقيس" تغني بالهندية والإيطالية؛ مما رفع عدد متابعيها الهنود والإيطاليين عبْر منصات تواصلها الاجتماعي.

سميرة سعيد

بفضل نشأتها وميلادها في المغرب، والتقارب بينها وبين فرنسا، تجيد "سميرة" الغناء بالفرنسية والإنجليزية، وقدّمت عدة أغانٍ في تجارب غنائية ناجحة بلُغات أجنبية.

كارول سماحة

بحضورها اللافت على المسرح، دائماً ما تبهر الجمهور بأدائها أغنيتها العربية، إلا أنها أبدعت في تقديم أغنية "je t'aime" والتي غنتها باللغة الفرنسية؛ حتى وضعها البعض في مقارنة مع المغنية الفرنسية الأصلية "لارا فابيان"، كما قدّمت كذلك الأغنية الشهيرة للنجمة "مايلي سايرس"، والتي تحمل عنوان: "Wrecking Ball"، ونجحت الأغنية بصوت "كارول".

كارمن سليمان

لها أيضاً حضور بارز في الأغاني باللغة الهندية، وكشفت عن موهبتها الكبيرة في الغناء بهذه اللغة في أكثر من لقاء مؤخراً، كما أبهرت محبيها بالغناء باللغة التركية، في بث مباشر لها عبر حسابها على "إنستغرام"؛ لتؤكد إمكانياتها بالغناء بأكثر من لغة غير العربية.

ميسا قرعة

تمتلك تجربة غنائية مختلفة باللغة الإنجليزية؛ خاصة بعدما جمعت بين الموسيقى الشرقية والغربية، وهي فنانة لبنانية أمريكية استطاعت أن تترك بصمة واضحة في عالم الغناء؛ حتى رُشحت لجائزة "غرامي" عن ألبومها الأول باللغة الإنجليزية، وأظهرت تجربتها المميزة بالغناء باللغة الإنجليزية في عدة فعاليات عربية، وغنّت الأغنية الرسمية لإكسبو دبي 2022، كما أطلقت أغنية "تي تي" مؤخراً، ومزجت بين اللغتين الإنجليزية والعربية، والتي كان لها صدى واسع في دعم النساء.

لارا إسكندر

في حفل افتتاح طريق الكباش في مصر، غنت باللغة الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى غنائها باللغة العربية، في دويتو مع "محمد حماقي" يونيو الماضي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».