اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معهد الألوان يختار فيفا ماغنتا لوناً لعام 2023

معهد الألوان يختار فيفا ماغنتا لوناً لعام 2023
معهد الألوان يختار فيفا ماغنتا لوناً لعام 2023

كشفت هيئة الألوان العالمية "بانتون" Pantone Color عن اختيارها للون الذي سيشكل العام المقبل، 2023، وهو لون فيفا ماغنتا Viva Magenta، أحد الأقارب النابضة بالحيوية لعائلة الألوان الحمراء، وفقاً لموقع CNN.

مواصفات لون فيفا ماغنتا


وصفت شركة بانتون في بيان كشف النقاب عن اختيارها اللون، بأنه: "نغمة قرمزية دقيقة توازن بين الدفء والهدوء"، وأضافت أنه: "ظل غير تقليدي لفترة غير تقليدية، شجاع ولا يعرف الخوف. فيفا ماغنتا هو لون نابض يعزز التفاؤل والفرح. قوي ومفيد، إنه لون أحمر متحرك يشجع على التجربة والتعبير عن الذات دون قيود، ظل كهربي بلا حدود". وواصلت الشركة وصف اللون بأنه: "جريء وذكي وشامل للجميع".

فيفا ماغنتا لون يعبر عن كل الاتجاهات

مواصفات لون فيفا ماغنتا- الصورة من موقع Unsplash


يهدف اختيار معهد بانتون للألوان Pantone Color إلى عكس أحدث الاتجاهات عبر القطاعات بما في ذلك الموضة والجمال والتكنولوجيا والتصميم والديكور المنزلي. إنه أيضاً بمثابة حلقة مزاجية، مع ظلال مختارة لالتقاط روح العصر.
في السنوات التي اتسمت بعدم اليقين، كان هذا اللون يعني غالباً الألوان التي تهدئ أو ترفع من مستوى الألوان. وسط الوباء المستمر، مثَّل لون فيفا ماغنتا Viva Magenta الطمأنينة والثقة والاتصال في عالم يحاول الوقوف على قدميه مرة أخرى، وفقاً لـ"لوري بريسمان"، نائبة رئيس معهد بانتون Pantone Color Institute. وقالت لشبكة CNN خلال مكالمة فيديو: "نحن نعيش في زمن غير تقليدي تماماً. الشيء الوحيد الذي أصبح تقليدياً هو التخلي عن التقليد، بينما كان هناك الكثير من الأشياء التي لعبت في تفكيرنا، الكثير من الأشياء التي أثرت على ما حدث والتغييرات التي اضطررنا إلى إجرائها، ليس هناك شك في أن التأثير المهيمن كان لـ Covid".

فيفا ماغنتا لون مستوحى من الطبيعة

فيفا ماغنتا لون مستوحى من الطبيعة- الصورة من موقع Unsplash


قالت "ليتريس إيزمان"، المديرة التنفيذية لمعهد Pantone Color Institute، إن اللون مستوحى من الصبغة الحمراء الطبيعية المشتقة من الحشرات الصغيرة التي تسمى القرمزية.
وقالت "إيزمان" في بيان صحفي: "نظراً لأن العوالم الافتراضية أصبحت جزءاً أكثر بروزاً في حياتنا اليومية، فإننا نتطلع إلى الطبيعة وما هو حقيقي"، مضيفة: "تعيد Viva Magenta ربطنا بالطبيعة. من خلال استحضار قوى للطبيعة، فإن اللون يحفز روحنا، ويساعدنا على بناء قوتنا الداخلية".