مخيم شتوي للمبدعين الصغار في مركز الجليلة بدبي لثقافة الطفل

مخيم شتوي للمبدعين الصغار في مركز الجليلة لثقافة الطفل. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مخيم شتوي للمبدعين الصغار في مركز الجليلة لثقافة الطفل. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

توفر هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" في مركز الجليلة لثقافة الطفل أنشطة ثقافية وفنية مليئة بالفرح والموسيقى والشعر، بالإضافة إلى مساحات تعبيرية واسعة تُحفز الصغار على الإبداع.
ويحتضن المركز على مدار أسبوعين فعاليات مخيمه الشتوي الهادف إلى تعزيز مهارات الصغار وصقل مواهبهم الإبداعية، تحقيقًا لأهداف "دبي للثقافة" وسعيها لخلق بيئة إبداعية ومستدامة تترعرع فيها كافة أنواع الفنون، لتكون أكثر قدرة على المساهمة في تنمية اقتصاد دبي الإبداعي.

المخيم الشتوي للمبدعين الصغار

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ المخيم الشتوي لمركز الجليلة لثقافة الطفل يطل في شهر ديسمبر الجاري رافعًا شعار "المخيم الشتوي للمبدعين الصغار"، حيث سيكون فيه الصغار على موعد مع "الترفيه الثقافي" والفنون الأدائية، والرسم وفن الموزاييك وغيرها من الفنون الهادفة إلى إثراء مخيلة الأطفال وصقل مهاراتهم الإبداعية.

المستهدفون

يذكر أنّ المخيم يستهدف فئات عمرية مختلفة تتراوح بين 4 - 12 عامًا. وتعقد فعاليات المخيم على مدار أسبوعين، من 12 حتى 23 ديسمبر، وفيه سيتمكن الأطفال من رفع مستوى ملكاتهم الإبداعية وإطلاق العنان لمواهبهم في الشعر والمسرح والموسيقى وتعلم أصول وفنون الحرف اليدوية.

فنون الموسيقى والإيقاع

وأيضًا سيفتح المخيم الشتوي لمركز الجليلة لثقافة الطفل أبوابه أمام الصغار ممن تتراوح أعمارهم ما بين 4 - 6 سنوات، ويتطلعون إلى اكتشاف أسرار الفنون الأدائية، وعلى رأسها المسرح الذي يرفع ستائره أمام شخصياتهم المسرحية المبتكرة التي يقدمونها في عرض متكامل من وحي أفكارهم، وهو ما ينسحب أيضًا على فنون الموسيقى والإيقاع، حيث سيتعرف الأطفال على أنواع الموسيقى المختلفة، بينما يطلقون العنان لمهاراتهم في تأليف الشعر وتعلم فنون الموزاييك والرسم بالرمل وصناعة الصابون، وغيرها من الحرف اليدوية التي تقام بالتعاون مع "بروجيكت يو".

الرسم بالطلاء

وسيتيح المخيم الشتوي للأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 7 -9 سنوات ممارسة فنون الرسم بالطلاء، بالإضافة إلى ورش تدريبية يكتشفون فيها فنون التيرازو (صناعة لوحات من الرخام) وفنون صناعة الشمع، وأصول الحياكة بالمسدس الآلي.
وسيلفت المخيم الشتوي أنظار الأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 10 -12 عامًا إلى فن "الإنيمي" ليعزز لديهم شغف اكتشاف أسرار هذا الفن المستلهم من الثقافة اليابانية، في وقت يتعلمون فيه فنون الرسم المنقط، والرسم بالرمل، والرسم على الحقائب القماشية والرسم بالطلاء، بالإضافة إلى تدريبهم على طرق صناعة الطاولات وفنون صناعة الشمع والموزاييك وغيرها.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر