اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المواصفات والمقاييس: يجب التأكد من علامة الجودة السعودية على "دوافير الغاز"

المواصفات والمقاييس
المواصفات والمقاييس: يجب التأكد من علامة الجودة السعودية على "دوافير الغاز" (الصورة من حساب الهيئة بتويتر)

نشرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عبر حسابها الرسمي في تويتر تنبيه خاص بدوافير الغاز عند شرائها، وأرفقته بصورة توضيحية.

المواصفات والمقاييس: يجب التأكد من علامة الجودة السعودية على "دوافير الغاز"

شددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، على ضرورة التأكد من وجود علامة الجودة السعودية على "دوافير الغاز" قبل شرائها.
الجدير بالذكر أن التنبيه يأتي في إطار حملة هيئة المواصفات والمقاييس والجودة التي حملت عنوان "شتاء أمن"، تزامناً مع فصل الشتاء.

المواصفات السعودية تحصل على شهادة الاعتماد في البنية المؤسسية الوطنية من هيئة الحكومة الرقمية

تأكيداً على ريادتها في التحول الرقمي وكفاءتها في البنية المؤسسية، حصلت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على شهادة اعتماد البنية المؤسسية الوطنية للجهات الحكومية المتميزة من هيئة الحكومة الرقمية، نظير تطبيقها للمنهجية الوطنية للبنية المؤسسية، لضمان بناء خطط للتحول الرقمي بالكفاءة والفاعلية المطلوبة واتباع المعايير والنماذج الدولية والمرجعية الوطنية.
ويعكس هذا الإنجاز مستوى التطور في الممارسات التي اعتمدتها المواصفات السعودية للوصول إلى المواءمة بين الأهداف والإجراءات وبين الرقمنة، كما يأتي نتيجة للعمل التكاملي لتحقيق الإنجازات والأهداف المشتركة بين الجهات الحكومية، وحرصًا على تطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات العالمية والوطنية المتبعة في تمكين التحول الرقمي.
ويسهم تطبيق مفهوم البنية المؤسسية الوطنية، في تمكين الجهات الحكومية في المملكة من تحقيق التكامل والمواءمة بين قطاع الأعمال وتقنية المعلومات، وتوفير معلومات دقيقة متكاملة ومؤشرات أداء للمساعدة في اتخاذ القرارات؛ فضلًا عن الاستخدام الأمثل للموارد وحوكمة الاستثمار في تقنية المعلومات، إضافة إلى رفع مستوى نضج الخدمات الإلكترونية التي تقدّمها الجهات الحكومية لعموم المستفيدين، والمساهمة في الوصول إلى تطبيق مفهوم الحكومة الرقمية بشكل فاعل.

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

هيئة ذات شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة، يرسم السياسة العامة لها مجلس إدارة يترأسه وزير التجارة والاستثمار، ويضم ممثلين للأطراف الرئيسية المعنية بالتقييس في المملكة، وكان الهدف منها تحقيق الريادة الإقليمية والمرجعية العلمية في مجالات التقييس وتقويم المطابقة والارتقاء بمواصفات وبجودة المنتجات والخدمات لتعزيز حماية المستهلك والتنافسية للاقتصاد الوطني السعودي. أنشئت الهيئة في عام 2018، مركز للرصد والإنذار عن المنتجات الاستهلاكية الغير آمنة، وذلك من خلال منصة إلكترونية متخصصة، تتيح للأجهزة الحكومية كافة تبادل البلاغات.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر