اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمشاركة 900 دار نشر.. انطلاق معرض جدة للكتاب 2022 الخميس القادم

معرض جدة للكتاب 2022
انطلاق معرض جدة للكتاب 2022 الخميس القادم - الصورة من حساب معارض الكتاب في السعودية بتويتر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أعمال معرض جدة للكتاب 2022، الذي يأتي بمشاركة 900 دار نشر، و400 جناح معرفي وتثقيفي، ومن المقرر أن ينطلق المعرض في قبة "جدة سوبردوم"، الخميس المقبل، ويستمر حتى 17 ديسمبر، وذلك وفقًا لما أعلن عنه الحساب الرسمي لمعارض الكتاب في السعودية على منصة "تويتر".

وتأتي هذه الانطلاقة ضمن مبادرة "معارض الكتاب"، إحدى المبادرات الاستراتيجية لهيئة الأدب والنشر والترجمة، التي تعمل من خلالها على التوسّع في إقامة معارض الكتب في المملكة العربية السعودية.

معرض جدة للكتاب 2022

وأوضح الحساب، أن أجندة اليوم الأول من معرض جدة للكتاب 222 تتضمن ثلاث ندوات حوارية.

ندوات اليوم الأول للمعرض:

- الأولى بعنوان "فيلولوجيا اللغة العربية"، يحاضر فيها الأستاذ نواف البيضاني، والدكتور محمد الغامدي، وأموند بجورسنيس، ويحاورهم الدكتور محمد الصفراني، في الـ 07:45 مساءً.

- الثانية تحمل عنوان "السرد وجسور الذاكرة الثقافية"، وتحلُّ ضيفةً فيها الدكتورة نجلاء مطري، برفقة الدكتور صالح رمضان، ومعجب العدواني، ويحاورهم الدكتور عبدالرحمن الفهد، في الـ 09:30 مساءً.

- الثالثة تضم نجوم مسلسل "صراع العروش" إيان مكولني، وجيروم فلين، وتوم لاشيها، ويحاورهم المهندس ياسر بهجت، في الـ 09:45 مساءً، في المسرح رقم 1 في قبة "جدة سوبردوم"، وتأتي بعنوان "خلف كواليس صراع العروش".

محاضرات وورش عمل

وتشتمل فعاليات معرض جدة للكتاب 2022 كذلك على محاضرات وندوات وورش عمل ثقافية وأمسيات بحضور المثقفين والأدباء

أنشطة ثقافية

هذا بالإضافة إلى العديد من الفعاليات كالأنشطة الثقافية بجانب المعروض الفكري، بما يتناسب مع مختلف أطياف المجتمع، وذلك بتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة.

ركن للأطفال

كما يحتوي معرض جدة للكتاب 2022 على ركن مخصص للأطفال يقدم كافة المواد التعليمية والترفيهية لهذه الشريحة الواسعة من المجتمع.

مؤتمر الخيال العلمي

وللمرة الأولى في تاريخه هذا العام يشهد معرض جدة للكتاب 2022 مؤتمر للخيال العلمي، والذي يستهدف توعية الجمهور بأبرز جوانب الخيال العلمي ومجالاته، ويشارك فيه العديد من الكتاب والمؤلفين ممن يتمتعون بالخبرة في الكتابة في هذا المجال.

جدير بالذكر أن هيئة الأدب والنشر والترجمة، كانت فتحت باب التقديم في معرض جدة للكتاب 2022، من خلال رابط إلكتروني حتى يوم 23 أكتوبر 2022، أمام الراغبين في المشاركة بفعاليات المهرجان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر