بالفيديو.. الممثلة السعودية أضوى فهد لـ"سيدتي": سعيدة بتبادل المعرفة مع صناع الأفلام من مختلف دول العالم في المهرجان

أعدته للنشر- ولاء حداد

عدد كبير من النجوم العرب والعالميين وصناع الأفلام والكتاب والمنتجين الذين حضروا حفل مجموعة mbc، المقام على هامش الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المنعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وواكبت "سيدتي" وجودهم والتقت بالعديد منهم، وأجرت حوارات تدور محاورها حول المهرجان وأهميته، ودوره في دعم صناعة السينما والأفلام عربياً ومحلياً من خلال برامجه المتنوعة، ومن منطلق تسليط الضوء على دعم المهرجان للأفلام السعودية، أجرت "كاميرا سيدتي" لقاء مع الممثلة السعودية أضوى فهد للحديث عن مشاركتها في المهرجان وانطباعها عنه، وكان معها هذا الحوار.

الممثلة أضوى فهد و"كاميرا سيدتي"

قابلت "كاميرا سيدتي" الممثلة السعودية أضوى فهد، وتحدثت معها حول المهرجان ورأيها به، وقالت: سعيدة جداً بحضور مختلف النجوم من الدول العربية والغربية، وما يحدث من تبادل للمعرفة والثقافات، وأنا فخورة بوجود مثل هذا المهرجان في المملكة العربية السعودية، ومن خلال ما يحدث من تطور في السينما السعودية، وهذا دليل على تقدمنا في هذا الجانب.
وعن مشاركتها في المهرجان، قالت: أشارك في فيلمين بالمهرجان وهما: "بين الرمال" و"اعذريني"، وأتمنى أن يكون لهما أصداء جيدة.

الفيلم السعودي "بين الرمال"

ضمن مسابقة البحر الأحمر، يعرض لأول مرة فيلم "بين الرمال"، وهو فيلم دراما ومغامرة وتاريخ، من إخراج محمد العطاوي، ومن إنتاج ريم العطاوي، جنا دھلوي، وسيناريو محمد العطاوي، بمشاركة رائد الشمري، أضوى فهد ، فاطمة الشريف، عبيد الودعاني، وتدور أحداثه عندما يكون في طريقه عبر الصحراء، يقرر سنام؛ تاجر التبغ ابن الثالثة والعشرين ربيعاً، الحيدة عن القافلة اختصاراً للطريق نحو قريته؛ حيث تُوشك زوجته على إنجاب طفلهما البِكر، لكنه يصطدم بكمين من اللصوص، وبعد أن سلبوه مؤونته؛ يتمسّك بالنجاة ملتمّساً طريقه صوب القرية، وفي طريقه عائداً؛ تسوقه الأقدار لمواجهة ذئب مهيب، وفيما تعذّبه الذكريات؛ يسعى سنام وحيداً للحفاظ على ثباته في لجّة الصّحاري القاحلة المعادية للحياة. يعدّ الفيلم من أوائل القصص التي جرى تصويرها في مدينة نيوم.


الفيلم السعودي "اعذريني"

ضمن فئة سينما السعودية الجديدة للأفلام القصيرة، يعرض لأول مرة فيلم "اعذريني"، وهو فيلم دراما من إخراج جبريل محمد، وإنتاج وسيناريو رجا العتيبي، بمشاركة أضوى فهد، محمد علي، وتدور أحداثه حينما يتخلّى عنها زوجها في ليلة زفافهما، وهي التي ظنّت أنه يوم سعدها، تكتشف العروس أن زوجها وتحت ضغط من عائلته؛ غادر لإقامة معرض فنّي. وبينما تعذّبها الفضيحة؛ تقرر العروس بدافعٍ من الغضب؛ اصطحاب جميع الضيوف إلى المعرض حيث زوجها، بحثاً عن الإجابات التي تستحقّها.


الأفلام السعودية المشاركة في مهرجان البحر الأحمر

من منطلق دعم المهرجان للمجتمع المحلي، وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلماً من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.
وسوف يختتم المهرجان الدولي فعالياته بفيلم "طريق الوادي" للكاتب والمخرج السعودي خالد فهد، والفيلم من بطولة كل من حمد فرحان ونايف خلف وأسيل عمران.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»