اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"الفاتورة الإلكترونية" أزمة جديدة تهدد النشاط الفني في مصر.. تهديد بالسجن وغرامات مالية باهظة

أشرف زكي خلال لقائه بكاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي
أشرف زكي خلال لقائه بكاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي

يواجه النشاط الفني في مصر أزمة كبيرة يوم 15 ديسمبر الجاري، كشف عنها نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، وهي إلزام الجميع بتطبيق "الفاتورة الإلكترونية" لسداد الضرائب عن النشاط الفني، مع توقيع عقوبات الحبس وغرامات مالية باهظة على كل من يتهرب من التطبيق، وناشد الدكتور أشرف زكي، وزير المالية المصري والجهات المعنية بإرجاء العمل بالفاتورة الإلكترونية لحين إجراء حوار موضوعي مع النقابة.

وقال الدكتور أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة الحدث اليوم: احنا مش فاهمين حاجة عن الفاتورة الإلكترونية وهي مش قرارات منزلة من السماء، انا بحترم منظومة الضرائب في مصر ولكن مينفعش نتفاجئ بحاجة مش عارفين عنها حاجة".

وتابع: هل المطلوب مني بعد لما امثل مشهدين اسجل فاتورة الكترونية، الفنانين المطحونين اللى مش شغالين يجيبوا منين رسم تسجيل.

ولفت: فوجئت من شوية ببيان من نقابة المحامين بإرجاء تفعيل الفاتورة الإلكترونية مع المحامين لما بعد 15 ديسمبر، هل يتم الكيل بمكيالين؟..احنا عايزين ندفع ضرائب واحنا من اكتر الناس دافعي الضرائب، ولكن حد يفهمنا تمشي ازاي، انا مش هاخد معايا لاب توب ويندوز 10 واقعد اسجل.

وأضاف:هنبقى فريسة لبعض المحاسبين القانونيين اللى هيستغلونا ويقولولنا دي بـ5 ودي بـ10 لذلك يجب ارجاء تفعيل الفاتورة الإلكترونية لحين عمل حوار مجتمعي ".

وتساءل: ماذا عن الطبقة المعدومة من الممثلين الصغار ولاعبي السيرك أو راقصي الفنون الشعبية دول موظفين حكوميين هيجيبوا منين للضرائب.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»