اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفرق بين عطر الجسم وعطر الشعر

 عطر الجسم وعطر الشعر
الفرق بين عطر الجسم وعطر الشعر
عطر الجسم
عطر الجسم يمنح الجسم رائحة خفيفة وناعمة لا تدوم لوقت طويل
عطر الشعر
لا يحتوي عطر الشعر على مكونات قاسية تضر بالشعر
 عطر الجسم وعطر الشعر
عطر الجسم
عطر الشعر
3 صور

عطر الجسم أو عطر الشعر؟ سؤال قد يحيّر المرأة أحياناً؛ فعلى رغم أن العطرين يوفّران رائحةً طيبة للجسم والشعر، إلا أنهما يختلفان من حيث التركيبة ومدة الرائحة. فعطر الجسم يمنح البشرة رائحةً خفيفة لا تدوم أكثر من أربع ساعات، فيما يوفّر عطر الشعر رائحةً جذابة للشعر، وغالباً ما يشتمل على مكونات تعمل على ترطيب الشعر ومنحه ملمساً حريرياً.. وفي هذا المقال، نعرّفك أكثر إلى مهمة كلٍّ من عطر الجسم وعطر الشعر؛ لتعرفي الفرق بينهما.
تابعي المزيد: الفرق بين عطر الشعر والعطر العادي

عطر الجسم

عطر الجسم يمنح الجسم رائحة خفيفة وناعمة لا تدوم لوقت طويل


عطر الجسم أو البادي ميست أو رذاذ الجسم، هو معطر للجسم أخف وزناً وأكثر نعومة وأقل تركيزاً؛ مقارنةً بالعطور العادية وعطور الشعر.. ويمنح الجسم رائحة خفيفة تدوم لمدة تصل إلى أربع ساعات كحدٍ أقصى؛ لذلك تحتاج المرأة إلى استخدامه مرات عدة في اليوم؛ لتدوم رائحته لفترة أطول، أو إتباعه بعطر عادي بالرائحة نفسها.. ولذلك، يكون غالباً متوافراً بأحجام كبيرة وبسعر أقل؛ مقارنةً بأسعار العطور.. وكالعطور، يُطبّق عطر الجسم مباشرةً على البشرة بعد الاستحمام في الصباح، ويكرَّر استخدامه خلال اليوم للحفاظ على رائحة جذابة، كما ويحتوي عطر الجسم أحياناً على زيوت ومكونات تساعد في ترطيب البشرة، وتُشعر المرأة بالانتعاش طوال اليوم.

عطر الشعر

لا يحتوي عطر الشعر على مكونات قاسية تضر بالشعر


عطر الشعر، الذي يُطلق عليه أيضاً رذاذ الشعر، مصمَّم ليمنح الشعر مزايا متعددة، بما فيها الرائحة الطيبة والترطيب، وحماية الشعر من الأضرار الناتجة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.. فهو عادةً ما يشتمل على نغمات عطرية مثل: الأزهار والمسك، التي تمنح الشعر رائحةً فواحة تدوم لساعات طويلة.. كذلك، غالباً ما تكون تركيبته محمّلة بمكونات مرطِّبة ومنعمة للشعر مثل: حمض الهيالورونيك، وزيت الحمضيات، وزيوت الوينترغرين؛ إضافةً إلى لحاء القرفة، الذي يوفر للشعر الحماية اللازمة من أشعة الشمس، التي يمكن أن تجعله جافاً وتالفاً وهشاً.. وفي وقت، قد تحتوي العطور العادية على مكونات قاسية؛ فإن عطور الشعر تصمَّم لتحافظ على صحة الشعر ونعومته ومنع إلحاق الضرر به.. هذا ويمكنك إنْ رغبتِ استخدام رذاذ الشعر على أماكن النبض في جسمك؛ فهو سيمنح بشرتك رائحة جذابة للغاية.

تابعي المزيد: أفضل عطور ذهبية