بالفيديو محمد السلمان لـ"سيدتي": سعيد بأن العرض الأول لفيلم "أغنية الغراب" تمّ في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعدته للنشر- ولاء حداد

تغطي كاميرا سيدتي أولأ بأول أبرز أحداث وفعاليات ومفاجآت مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، وتتواجد في أروقته وبين جلساته وفي صالات عروض السينما لترصد انطباعات النجوم وصناع الأفلام، وتتجول في المهرجان والحفلات والمؤتمرات التي تتم على هامشه، وذلك لتنقل لكم كل ما هو جديد يوماً بيوم.

أحد أبرز فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو العرض الأول للفيلم السعودي "أغنية الغراب"، والذي يمثل السعودية رسميًّا في مسابقة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم دولي، بعد ترشيح اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار له، التقت كاميرا سيدتي بمخرج الفيلم محمد السلمان للحديث عن الفيلم، وكذلك انطباعه عن المهرجان، وكان معه هذا الحوار.

محمد السلمان وكاميرا سيدتي

مخرج الفيلم محمد السلمان تحدث لكاميرا سيدتي عن الفيلم وقال: الفيلم يحتوي على تفاصيل كثيرة، تدفع المشاهد إلى مشاهدته مرة أخرى، ووصلنا إلى النتيجة الأخرى من خلال العمل به على مراحل عدة، ومهم أن نذكر أن الفيلم مدعوم من مسابقة "ضوء" التابعة لوزارة الثقافة، وهو أول فيلم طويل ننتجه واعمل عليه، ولقد اشتغلنا كثيراً على اختيار الشخصيات، والحمدلله وصلنا إلى هذه النتيجة التي أتمنى أن تعجب الجمهور والمتلقي.

وعن انطباعه عن المهرجان تحدث قائلاً: بداية نحن جداً سعداء بأن العرض الدولي الأول للفيلم، كان هنا في السعودية في مهرجان دولي مهم، مما أتاح لنا معرفة الآراء حول الفيلم من مختلف دول العالم، وفتح أمامنا فرصاً كثيرة وتبادل ثقافات وخبرات مع مجموعة من صناع السينما.

فيلم أغنية الغراب

فيلم أغنية الغراب من إنتاج أحمد موسى، محمد القرعاوي، مجاهد الجميعة بمشاركة عاصم العواد، ِاِبراهيم الخيرالله، عبدالله الجفال ومن إخراج وسيناريو محمد السلمان، وتدور أحداثه حينما يُشخّص بالسّرطان، فتتحول حياة ناصر إلى جحيم، ولا ينقذه منه إلا الفتاة الجديدة الآسرة التي تسيطر على هواجسه؛ فيحيا مقاومًا مرضه على أمل الفوز بحبّها. وبينما يواجه غياهب الموت، لا يجدّ مفرَّا من التدخّل الجراحيّ الذي لا يمكن التكهّن بنتيجته. تتفاعل كل هذه الصراعات في قلبه وعقله معًا؛ ويحيّره السؤال الأبدي: هل تنجينا أغاني الحبّ من الانشغال بالموت؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»