اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. خاص "سيدتي" نشرة اليوم الخامس من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية

أعدته للنشر- ولاء حداد

مازالت كاميرا سيدتي تواكب فعاليات النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث يتوافد النجوم من مختلف الدول العربية على السجادة الحمراء خلال أيام المهرجان، للمشاركة في العروض الأولى للأفلام المشاركة، وكانت سيدتي حاضرة لرصد انطباعاتهم عن المهرجان، والحديث معهم عن آخر أعمالهم ومشاريعهم المشاركة، وفي اليوم الخامس شهد المهرجان عدداً من الفعاليات والمناسبات السينمائية، رصدتها الكاميرا في التالي.

الفيلم الكويتي "شيابني هني" في مهرجان البحر الأحمر

تألق نجوم الفيلم الكويتي "شيابني هني" على السجادة الحمراء، وكانت كاميرا سيدتي حاضرة لتسجيل هذه اللحظات المهمة المليئة بحماس السينما، وأجرت مع مخرج الفيلم زياد الحسيني حواراً صرح خلاله أن ما يميز الفيلم أنه خليط من جنسيات من عشرين دولة، وهم إما ممثلين أو فريق العمل،
كما أن الفيلم يحظى بمشاركة الممثل العالمي رون بيرلمان الحاصل على جائزة الغولدن غلوب 1989 لأفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في الجميلة والوحش، والذي تحدث لكاميرا سيدتي عن الفيلم قائلاً: "لقد وقعت في حب النص، ووقعت في حب أجواء العمل، وما كان المخرج يحاول أن يفعله سينمائياً".
أما عن تواجده في مدينة جدة ومهرجان البحر الأحمر فقال: "سعيد أن يكون هنالك مهرجان جديد يحتفل بالأفلام العالمية، لذلك من الرائع أن أكون ضمن هذا الحدث المهم".
يذكر أن فيلم "شيابني هني" هو فيلم حركة وتشويق وميلودراما، أنتجته الكويت والسعودية، وإخراج وسيناريو زياد الحسيني، ومن إنتاج عبدالعزيز الياقوت، حمزة جمجوم ، مشاري المطوع، زياد الحسيني، بمشاركة، رون بيرلمان، حمد العماني، يعقوب عبدالله ، روان مهدي، بوبي نادري، إرني ريس، فيصل العميري، عبد الله بهمن، حلا الترك، حصة اللوغان، جاسم النبهان، جافيد جافري، جويل.

بلقيس تحيي حفلاً على هامش مهرجان البحر الأحمر

أحيت الفنانة بلقيس حفلاً غنائياً على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وشهد الحفل حضوراً جماهيراً كبيراً، وغنت بلقيس أشهر أغانيها التي لاقت استحسان الجماهير الذين تفاعلوا معها، وكان لسيدتي لقاء معها على السجادة الحمراء قبل الحفل، وعن جمهورها في مدينة جدة قالت: "الجمهور السعودي جمهور عزيز على قلبي، وهو جمهور مميز وكبير". ثم ختمت كلامها قائلة: "ابني سعودي".

أصغر بطلة فيلم مشاركة في المهرجان

تتواجد بطلة فيلم "ملكات" المغربي الطفلة ريحان كاران في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث إن الفيلم من ضمن العروض بالمهرجان، وعن مشاركتها قالت لكاميرا سيدتي:" قد تظن أنني طفلة صغيرة على هذا الدور في فيلم ملكات، ولكن هذا الكلام يشجعني حتى استمر في مجال السينما، وأنا سعيدة جداً لذلك، وأشعر أنني سوف أعطي أكثر".


أصغر بطل فيلم مشارك في المهرجان


يتواجد بطل فيلم "صيف في بجّعد" المغربي الطفل ياسر كزوز في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث إن الفيلم من ضمن العروض بالمهرجان، وعن مشاركته قال لكاميرا سيدتي: "فخور أنني أمثل بلدي في فيلم مغربي يعرض في مدينة جدة، وسعيد جداً لتواجدي في هذا المهرجان".

انطوان خليفة مدير البرامج العربية وكلاسيكات الأفلام وكاميرا سيدتي

التقت كاميرا سيدتي بمدير البرامج العربية وكلاسيكات الأفلام بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي انطوان خليفة، وعن الصدى الكبير لعرض فيلم "خلي بالك من زوزو"، قال: "أنا سعيد جداً بالفيلم، خاصة أنه أول مرة يعرض في السعودية، وعرض بالنسخة المرممة، ولاقى إعجاب الجماهير".
"أما عن عدم عرض فيلم "القاهرة مكة" فقال: "الفيلم لم يكن جاهز تقنياً وكنت أتمنى أن يكون ضمن عروض الأفلام.

تلك كانت أبرز أحدث ومفاجآت اليوم الخامس من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. تابعوا سيدتي للتعرف على المزيد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»