اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو خاص "سيدتي".. نشرة اليوم الرابع من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية

أعدته للنشر- ولاء حداد

يستمر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، وفي يومه الرابع 4 ديسمبر 2022، بفعالياته وجلساته الحوارية وعروض أفلامه ومختلف برامجه، وكذلك الحفلات التي تقام على هامشه، وتواكب "كاميرا سيدتي" تسجيل ورصد أهم الأحداث وتجري اللقاءات مع النجوم وأبطال الأفلام وصنّاعها والقائمين على المهرجان، وإليكم أبرز ما جاء في اليوم الرابع.

تحويل مسابقة "ضوء" إلى مبادرة

تمّ تحويل مسابقة "ضوء" التابعة لـوزارة الثقافة، والتي تهدف إلى دعم الأفلام والأعمال السينمائية، إلى مبادرة مستمرة طوال العام، ويمكن التقديم لها في كل .وقت، وهي تقدم مبالغ مالية غير مستردة، تهدف إلى رفع جودة الأفلام، ودعم الصناعة السينمائية المحلية، وإثراء المكتبة السينمائية السعودية

وعن ذلك، تحدث الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام السعودية، عبدالله آل عياف، وقال: أولاً وجود دعم مالي غير مسترد أمر مهم جداً، فهنالك الكثير من الأفكار الإبداعية الرائعة التي قد لا تجد شركة إنتاج تدعمها، وحرصاً منّا على دعم المبدعين والمبدعات على تقديم قصص فنية عالية الجودة، وهو ما نحتاجه، قمنا بتقديم هذا البرنامج الطموح.

لقاء الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي

تحدث محمد التركي لـ"كاميرا سيدتي" عن المهرجان ومفاجآته، قائلاً: المهرجان في دورته الحالية يحوي الكثير من الفعاليات المهمة، ويعرض الكثير من الأفلام من مختلف دول العالم، كما يحوي محاور كبيرة يتم طرحها عبر الجلسات الحوارية، فلدينا أكثر من 120 حواراً، ولا ننسى أن المهرجان حضره نخبة من نجوم العالم العربي والغربي.
وعن مشاركة الأفلام السعودية في المهرجان، قال: سعداء جداً بمشاركة الأفلام السعودية، وسيتم عرض مجموعة من الأفلام كأول عرض لها من خلال المهرجان.

سوق البحر الأحمر

في كل نسخة من المهرجان، ينتظر الجميع سوق الإنتاج، وهو يقام سنوياً على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ويفتح أبوابه للموزعين ووكلاء المبيعات والمنتجين الراغبين بإنشاء وتطوير مشاريعهم في المنطقة. "سيدتي" التقت بالمخرج ممدوح سالم؛ للحديث عن أهمية سوق البحر الأحمر، وقال: وجود سوق للإنتاج في المهرجان يعد مركز تواصل ومركز إنتاج ودعم لمجال صناعة السينما.

وللحديث بشكل تفصيلي أكثر عن سوق البحر الأحمر، التقت "كاميرا سيدتي" بمديرة سوق البحر الأحمر زين زيدان، وأفادت قائلة: لدينا هذا العام أكثر من 43 شركة إنتاج، جميعها تعمل في مجال صناعة السينما، قادمة من تسع دول؛ سعودية وعربية وعالمية، والسوق يفتح المجال للتعارف والتشارك وإنشاء الصفقات.

فيلم "الخلاط" في مهرجان البحر الأحمر

شهدت السجادة الحمراء في اليوم الرابع أبطال الفيلم السعودي "الخلاط"، وهو كوميديا سوداء وتشويق، من إخراج فهد العماري، وإنتاج محمد القرعاوي، .ومجاهد الجميعة، بمشاركة صهيب قدس، وإسماعيل الحسن

سيناريو محمد القرعاوي، فهد العماري، مشاري الشلالي، وهو عبارة عن أربع قصص اجتماعية متباينة، لكن يجمعها إطار الحيلة؛ تبدأ من لصوص يتسللون إلى حفل زفاف لإنقاذ شريكهم المتواطئ معهم. ثمّ ننتقل إلى طبّاخة في مطعم فاخر تحتال؛ بهدف منع طلاق والديها وإنعاش علاقتهما، ثم إلى صديق يعود إلى مغسلة موتى؛ لدفن سر عميق وسط شكوك زوجة الميت، وأخيراً إلى أم تبحث عن زوجها، الذي يبحث عن ابنه في ملهى ليلي. حيث إن لكل مصيبة حلاً خفياً، والغاية تبرّر الوسيلة. ضمن فيلم كوميديّ يمتدّ من سلسلة "الخلاط" التي حققت أكثر من 1.5 مليار مشاهدة على اليوتيوب، وشكّلت جيلاً من المخرجين والممثلين.

سيدتي" التقت بالمخرج فهد العماري، الذي ذكر أن التحول إلى منصة "نتفليكس" هو نجاح لهذا العمل، "وذلك كان تحدياً نجحنا به".

نجوم تايلاند في مهرجان البحر الأحمر

:قابلت "سيدتي" على السجادة الحمراء نجوم تايلند وهم Nattawin Wattanagitiphat ،Mile Phakphum ،Romsaithong، bible wichapas sumettikul
الذين تحدثوا لـ"كاميرا سيدتي" ببعض الكلمات العربية، وقالوا: "شكراً"، ووجهوا هذه الكلمة لكل من دعمهم، ووصفوا الجمهور السعودي بـ"الجمهور اللطيف المبتسم"، وأضافوا: "المهرجان مذهل وجميل، وسعداء كوننا هنا معكم".


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»