بالفيديو.. الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي لـ"سيدتي": تابعوا "سيدتي" ومنصاتها لمعرفة تفاصيل المهرجان.

أعدته للنشر- ولاء حداد

أشاد مختلف النجوم وصناع الأفلام بنجاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، المقام في فندق الريتز كارلتون بمدينة جدة، وعبر الحضور من مختلف دول العالم العربي والغربي عن تميز المهرجان وتطوره وأهميته بما يحوي من برامج وفعاليات وجلسات حوارية تدعم صناعة السينما، وقد رصدت كاميرا سيدتي مجموعة من تلك الآراء، وتوجهت بها إلى الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الأستاذ محمد التركي الذي أكد عليها، وكان معه هذا الحوار.

محمد التركي وكاميرا سيدتي

التقت كاميرا سيدتي بالرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الأستاذ محمد التركي الذي أكد على دور المهرجان في دعم السينما، وقال: المهرجان في دورته الحالية يحوي الكثير من الفعاليات المهمة، ويعرض الكثير من الأفلام من مختلف دول العالم، كما يحوي محاور كبيرة يتم طرحها عبر الجلسات الحوارية، فلدينا أكثر من 120 حواراً، ولا ننسى أن المهرجان حضره نخبة من نجوم العالم العربي والغربي.
وعن مشاركة الأفلام السعودية في المهرجان قال: جداً سعداء بمشاركة الأفلام السعودية، وسيتم عرض مجموعة من الأفلام كأول عرض لها من خلال المهرجان.
وأضاف: هذا العام لدينا أفلام من الهند وكوريا، وهنالك حضور آسيوي كبير.
أما عن نجاح المهرجان فقال: الحمد لله الحلم تحقق، ومختلف النجوم هم الآن في جدة، ولم أكن أتخيل أن تغني الفنانة الكبيرة كارلا بروني وخلفها نافورة جدة، وأصبحنا مهرجاناً دولياً بمعايير عالمية.
ثم ختم حديثه قائلاً: تابعوا مجلة سيدتي ومنصاتها لمعرفة كل التفاصيل أولاً بأول عن مهرجان البحر الأحمر.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الجدير بالذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وخلال فترة انعقاده التي تبدأ من 1 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر2022، سيعرض نحو 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة، بأكثر من 41 لغة لأهم صناع الأفلام، كما يقدم أكثر من 11 برنامجاً لدعم وصناعة الأفلام منها مسابقات الأفلام الطويلة والقصيرة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»