اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فاروق فلوكس يرفض تقديم "سيدتي الجميلة" مرة أخرى

أحمد السقا - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
أحمد السقا - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

كشف الفنان فاروق فلوكس، عن رفضه التام لفكرة إعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" بنجوم جدد، متوقعاً فشل النجم أحمد السقا في تقديم شخصية الفنان الراحل فؤاد المهندس، وقال إنه لا يعرف ريم مصطفى ولكنه على يقين بأن الراحلة شويكار أبدعت في تجسيد الدور ولا يمكن تقليدها، ووصف تقديم نفس المعالجة المسرحية بعملية تشويه "لأيقونة جميلة" في المسرح المصري".

فاروق فلوكس - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

فاروق فلوكس أحد نجوم العرض الأصلي لمسرحية "سيدتي الجميلة" أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC": مسرحية سيدتي الجميلة عمل مصري ومسرحية صميمة ولو أنها قصة أجنبية وقدمها الراحل فؤاد المهندس بنجاح منقطع النظير وأرفض إعادة عرض مسرحية "سيدتي الجميلة" مرة أخرى.

وواصل قائلاً: مسرحية سيدتي الجميلة تعتبر من أيقونات المسرح المصري، وتعتبر نقطة فاصلة في تاريخ المسرح المصري واستمر عرضها بنجاح، رغم معاناة المجتمع المصري من تبعات نكسة 1967.

وأكمل: دور الراحل فؤاد المهندس في مسرحية سيدتي الجميلة من الأدوار التي تدرس ولا يستطيع أحد تكرارها مرة أخرى، ولا أعرف سبب إصرار أحمد السقا على تقديمه، كما أن شويكار فنانة مبدعة بينما ريم مصطفى لا أعرفها متوقعاً أن المسرحية لن تستمر لمدة شهر في المسارح المصرية.

وحاول النجم أحمد السقا الرد على حملة الهجوم الموجهة لفكرة إعادة عرض مسرحية "سيدتي الجميلة" بنفس المعالجة القديمة، وقال في المؤتمر الصحفي قبل بدء العرض الرسمي اليوم الثلاثاء على مسرح بكر الشدي: ليه تحرموني أنى أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه "فؤاد المهندس".. وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بيها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني.

وأكد السقا على هامش المؤتمر الصحفي: الفنان العظيم فؤاد المهندس في أحد اللقاءات التليفزيونية صرح وقال إنه بيحب أحمد السقا، لذلك أكنّ له كل الحب والاحترام، ولهذا قررت أنى أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس.

وعن الانتقادات التي طالت العرض المسرحي قبل عرضه. تابع السقا حديثه مؤكداً أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الأصلية، على العكس، فكلها أعمال قيّمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الأعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل سيدتي الجميلة.

وأعاد أحمد السقا مسرحية "سيدتي الجميلة" على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 سنة من تقديمها 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهي إحدى روائع الكاتب المسرحي برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»