اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة طيبة بالمدينة المنورة تطلق 100 مبادرة مجتمعية

جامعة طيبة
جامعة طيبة بالمدينة المنورة تطلق 100 مبادرة مجتمعية (الصورة من حساب الجامعة في تويتر)

تحت رعاية رئيس جامعة طيبة انطلقت أمس فعاليات مبادرة قافلة إنسان للتطوع تحت شعار "تمكين الإنسان لخير الإنسانية" بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور خالد آل مسعود ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعمداء الكليات والمتطوعين والمتطوعات منسوبي وطلبة الجامعة.

جامعة طيبة بالمدينة المنورة تطلق 100 مبادرة مجتمعية

نيابة عن رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أفتتح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور خالد آل مسعود المعرض المصاحب لانطلاق فعاليات مبادرة قافلة إنسان للتطوع تحت شعار تمكين الإنسان لخير الإنسانية وأطلع خلال جولته على الفرص التطوعية النوعية وأهدافها والفئات المشاركة والمستفيدة. وقال خلال حفل انطلاق مبادرة قافلة إنسان للتطوع: تحرص الجامعة دائماً على تفعيل دورها في خدمة المجتمع وانطلاق المبادرة اليوم بمشاركة المتطوعين والمتطوعات من منسوبي وطلبة الجامعة يؤكد حرص الجميع على تقديم يد العون لخدمة المجتمع.

وتهدف القافلة، التي تضمنت 100 مبادرة احتوت على أكثر من 500 فرصة تطوعية، إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع وتمكين منسوبي الجامعة من تصميم وتنفيذ الفرص التطوعية إلى جانب تقديم مجموعة من الحلول المجتمعية تُنفذ في جميع فروع الجامعة بمنطقة المدينة المنورة.

جامعة طيبة

جامعة حكومية سعودية، تقع في المدينة المنورة، تأسست في 2003 م بعد دمج فرعي جامعتي الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك عبد العزيز، وتم تسمية الجامعة بهذا الاسم تيمنًا بأحد الأسماء التي تطلق على المدينة المنورة وهو طيبة. حصلت الجامعة على المركز الثالث على مستوى الجامعات السعودية بحسب التصنيف الأخير لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، في فبراير 2019، شاركت الجامعة ضمن لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.

البرامج والدرجات العلمية في جامعة طيبة

يبلغ عدد البرامج العلمية بالجامعة 156 برنامجاً منها 94 علي مستوي الدراسات العليا، وتمنح الجامعة سبع درجات علمية هي الدبلوم والمشارك والبكالوريوس والدبلوم العام والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر