الرياض تشهد انطلاق "معرض المجوهرات السعودي".. اليوم

انطلاق فعاليات "معرض المجوهرات السعودي".. اليوم
انطلاق فعاليات "معرض المجوهرات السعودي".. اليوم - الصورة من حساب Saudi Jewellery Show بتويتر

انطلقت اليوم 6 ديسمبر فعاليات "معرض المجوهرات السعودي" بتنظيم من "الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات"، وتستمر حتى 10 ديسمبر الحالي.
ويقام المعرض بمشاركة العشرات من الشركات المحلية والعالمية، ومصممي المجوهرات والساعات الفاخرة، والخبراء والمختصين لإثراء تجربة عشاق أرقى المجوهرات والمصوغات العالمية.

منصة عالمية ووجهة مثالية

حول هذه المناسبة، كشف الأستاذ أمجد بن عصام شاكر الرئيس التنفيذي المكلّف للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات: "نعمل على أن يكون هذا المعرض بمثابة منصة عالمية متميّزة تجمع أكبر الشركات، وأهم الصاغة وتجار المجوهرات، وأرقى العلامات التجارية، ووجهة مثالية لعشاق الحلي والقطع النادرة تحت سقف واحد، لمنحهم فرصة التواصل والالتقاء المباشر، وتبادل المعرفة والخبرة لتطوير هذه الصناعة الواعدة، وتمكين مصممي المجوهرات السعوديين من بناء شراكات هادفة ومثمرة مع نظرائهم العالميين، مما يؤكد المكانة البارزة للمملكة ودورها الرائد في سوق المجوهرات".
وأكد على حرص الهيئة على دعم إقامة المعارض العالمية لتمكين نمو قطاع المعارض والمؤتمرات في السعودية، وتسويق الفرص النوعية التي تزخر بها السعودية وما تتمتع به من مزايا، وإبراز مكانتها لتكون من أهم الوجهات العالمية في قطاع المعارض والمؤتمرات، توافقاً مع رؤية السعودية 2030.

موضوعات المعرض

يتناول المعرض خلال أيامه الـ5 عدداً من المحاور وورش العمل التي تهدف إلى الإثراء المعرفي والعملي في مجال تصميم وصناعة المجوهرات، التي ستركز على عدة موضوعات مهمة، منها:
- تصميم وتصنيع المجوهرات.
- الفرص الواعدة في قطاع المجوهرات.
- فن اقتناء المجوهرات.
- دراسة اتجاهات الموضة في هذا قطاع المجوهرات.
- مبادرات الدعم المحلي لمشاريع الذهب والمجوهرات.

مشاريع الذهب والمجوهرات

تعد مشاريع الذهب والمجوهرات من أكثر الأنشطة الاقتصادية نمواً في المملكة العربية السعودية بزيادة سنوية في المبيعات بلغت 36% في الربع الثاني لعام 2022. وتتصدر السعودية قائمة الدول العربية الأعلى مبيعاً للذهب، كما احتلت المركز الـ9 في قائمة أكبر 10 دول في شراء الذهب في العالم خلال عام 2021.
رابط التذاكر
يمكن للراغبين في المشاركة بالمعرض التسجيل من خلال الموقع الرابط.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر