اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صندوق النفقة يصرف أكثر من 52 مليون ريال إلى 11 ألف و700 مستفيد من المستحقين

صندوق النفقة
صندوق النفقة
وزارة العدل
وزارة العدل
صندوق النفقة
وزارة العدل
2 صور

أعلنت وزارة العدل عن صرف صندوق النفقة أكثر من 52 مليون ريال كنفقات إلى 11700 مستفيد من الأسر المستحقة للنفقة.

خدمات صندوق النفقة

وتغطي خدمات صندوق النفقة أكثر من 75 مدينة ومحافظة بمناطق المملكة المختلفة، حيث يهدف الصندوق إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.

ودشن الصندوق مؤخرًا الموقع الإلكتروني الجديد في إطار سعيه لتحسين تجربة المستفيدين وتطوير الأعمال في مجال تفعيل الأنظمة والمنصات الإلكترونية؛ ولتقديم منظومة خدمات تقنية متكاملة، حيث تم تطوير واجهة الموقع الإلكتروني شكلاً ومضموناً مما يوفر خدمة أفضل للمستفيدين.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاستفادة من خدمات الصندوق عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني Nafaqah.sa، ثم إلى المنصة برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتقديم الطلب إلكترونيًا.

عن صندوق النفقة

يعد صندوق النفقة أحد المشروعات التي تقدمها وزارة العدل السعودية بهدف إشباع الحاجات الأساسية للأسرة التي امتنع فيها المنفق عن القيام بنفقتهم خلال فترة التقاضي وعدم الاستقرار الأسري، وبعد انتهاء التقاضي وعدم التزام المنفق بدفع النفقة الواجبة. ويقوم الصندوق بتحصيل كل ما دفعه من المنفذ ضده حسب ما ورد في تنظيم صندوق النفقة الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (679) وتاريخ 15 ذو القعدة 1438هـ.

هدف الصندوق

الإسهام في استقرار الأسرة والمجتمع من خلال إنجاز صرف النفقة لمن يستحق وضمان استردادها لتعزيز المسؤولية. وأن نكون صندوقا رائدا في توفير نفقة الأسرة في مرحلة التقاضي وعدم الاستقرار مع ضمان الاستدامة وتنمية الموارد المالية.

تنظيم الصندوق

يعد صندوق النفقة صندوق مالي ذو شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة، يرتبط بوزير العدل، ومقره في وزارة العدل، ويعد أحد مشروعات الوزارة لإشباع الحاجات الأساسية للأسرة التي امتنع فيها المنفق عن القيام بنفقتهم خلال فترة التقاضي، وبعد انتهاء التقاضي وعدم التزام المنفق بدفع النفقة الواجبة. ويُحصّل الصندوق كل ما دفعه من المنفذ ضده، حسب ما ورد في تنظيم صندوق النفقة. للاطلاع على تنظيم الصندوق اضغط على هذا الرابط: file:///C:/Users/user/Downloads/FundOrganization.pdf

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر