اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حجب الأصوات المزعجة بمقصورة سيارتك

نظام حجب الضوضاء
نظام حجب الضوضاء

مقصورات السيارات أصبحت هادئة أكثر وأكثر على مر العقود المنصرمة، بفضل الكثير من الأنظمة التي تعمل في ذلك الاتجاه . ومن هذه الأنظمة ما يسمى "التحكم الفعال في الضجيج"، وهو نظام يعتبر الأول من نوعه في العالم يعمل على كتم أصوات المقصورة بطريقة مبتكرة للغاية.

ضوضاء مزعجة في المقصورة
ضوضاء مزعجة في المقصورة

هذا النظام لا يعتمد على المكونات الفيزيائية لكي يعزل الأصوات، حيث أنه يستخدم تكنولوجيا متطورة ترسل موجات صوتية تؤدي إلى عكس ضجيج الطرق والمحرك عبر تحليل بالغ التعقيد للأصوات في المقصورة ومستواها.

هذا يعني أن التحكم الفعال في الضجيج بإمكانه إرسال موجات صوتية مضادة لأي نوع من الأصوات، وذلك يتضمنه موجات صوتية مخصصة للإطارات، العجلات، المحرك وما إلى ذلك.

نظام صوتي ضد ضوضاء المقصورة
نظام صوتي ضد ضوضاء المقصورة

وإذا كنت تعتقد أن تكنولوجيا كهذه ستأخذ وقتاً لكي توضح لك نتائجها فإنك مخطئ تماماً، حيث  أن نظام التحكم الفعال في الضجيج سيُفعّل خلال 2 في الألف من الثانية (0.002 ثانية)  مما يعني أنه طيلة الوقت ستكون الأصوات التي تزعجك مكتومة.

 

مقصورة هادئة
مقصورة هادئة

الجدير بالذكر أن هذه تكنولوجيا من كوريا الجنوبية ستكون قادرة على تخفيف الضجيج في مقصورة سيارة هيونداي مثلا بنسبة 50% مقارنة بالسيارات الأخرى التقليدية، كما أنها ستؤدي إلى تخفيف وزن السيارة التي لن تحتاج مكونات فيزيائية عازلة للأصوات، وهو عامل بالغ الأهمية عندما نضع بالاعتبار مدى ثقل بطاريات السيارات الكهربائية التي تمثل المستقبل.