اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق معرض جدة الدولي للكتاب غدا

معرض جدة للكتاب2022
معرض جدة للكتاب2022

تحتضن غدا الخميس مدينة جدة معرض جدة الدولي للكتاب خلال الفترة بين 8 و17 ديسمبر، وذلك بمشاركة 900 دار نشر و400 جناح معرفي وتثقيفي.

ويضم البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض 39 ندوة حوارية، و16 ورشة عمل، وثلاث امسيات شعرية، وخمس جلسات حديث الكنب، وحفل غنائي للفنانة ولاء الجندي، بجانب ورش تعليمية وتدريبية للأطفال.

الندوات الحوارية

ستعقد اولى الندوات الحوارية ضمن فعاليات اليوم الأول، الندوة الحوارية لنجوم مسلسل "صراع العروش" إيان مكولني، وجيروم فلين، وتوم لاشيها، تحت عنوان " خلف كواليس صراع العروش" بجانب ندوتين حوارية " بعنوان "فيلولوجيا اللغة العربية" وندوة "السرد وجسور الذاكرة الثقافية" موزعة بين المسرح الأول والثاني، كما ستقام ورشتين عمل بعنوان" التبصير القراني في عصر رقمي "وورشة عمل" كيف نصنع شخصيات قصصية لا تنسى" التي تأتي ضمن البرنامج الثقافي للمعرض.

الحفلات الغنائية المصاحبة للمعرض

تحيي الفنانة اللبنانية ولاء الجندي أولى الحفلات الغنائية في المعرض في 10 ديسمبر الجاري، فيما تحضر أيضاً فرقة عائلة طارق العربي، في 15من الشهر ذات، كما تحلّ الفنانة المصرية يسرى ضيفة على إحدى الندوات بعنوان "صورة المرأة العربية في الأعمال الدرامية

ويشارك الكاتب سمير عطا الله وحازم صاغية في ندوة بعنوان "ما لم تقله المقالة"، ويحيي الشاعر اللبناني شوقي بزيع أمسية شعرية مع الدكتور الشاعر أحمد قران، كما تُعقد عدة ندوات حول المجلات الثقافية، والكتب الرقمية، والفنون.

ركن للأطفال

كما يحتوي معرض جدة للكتاب 2022 على ركن مخصص للأطفال يقدم كافة المواد التعليمية والترفيهية لهذه الشريحة الواسعة من المجتمع.

يتزامن المعرض مع انعقاد مؤتمرين، الأول في مجال الخيال العلمي بتاريخ 8 و9 ديسمبر، يسلّط الضوء على الإمكانات غير المستغَلة للخيال العلمي، ويستهدف توعية الجمهور بأبرز جوانب الخيال العلمي ومجالاته.

وتأتي هذه الانطلاقة ضمن مبادرة "معارض الكتاب"، إحدى المبادرات الاستراتيجية لهيئة الأدب والنشر والترجمة، التي تعمل من خلالها على التوسّع في إقامة معارض الكتب في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر