اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المسلسلات المصرية الأكثر بحثا في 2022.. عمرو سعد وهنا الزاهد بالصدارة

بوسترات المسلسلات الأكثر بحثا - الصورة من تصميم محرر سيدتي
بوسترات المسلسلات الأكثر بحثا - الصورة من تصميم محرر سيدتي

كشف محرك جوجل، عن قائمة المسلسلات التي تصدرت عمليات البحث داخل مصر خلال العام 2022، وتضمنت عدة مفاجآت مدوية أولها تصدر النجم عمرو سعد ببطولة مسلسل "توبة"، وتقدم النجمة هنا الزاهد على كل نجمات الدراما المصرية ببطولة مسلسل "أنا وهي" وتراجع الفنان محمد رمضان بمسلسل "المشوار" للمركز السادس، وغياب أعمال النجمات منة شلبي ويسرا ونيللي كريم وريهام حجاج عن المراكز العشر الأولى، وغياب مسلسلات راجعين يا هوى وجزيرة غمام وبطلوع الروح رغم الضجة التي أثيرت حولهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عمرو سعد "توبة"

احتل مسلسل "توبة" للنجم عمرو سعد المركز الأول، وعرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2022، من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ومن إخراج أحمد صالح وشارك في بطولته النجوم: دياب، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبو اليزيد، انتصار، حسن أبو الروس، وكريم عفيفي وعرض عبر قناة "MBC مصر".

هنا الزاهد "أنا وهي"

المركز الثاني ذهب لمسلسل "أنا وهي" وهو مسلسل كوميدي مصري من بطولة هنا الزاهد، أحمد حاتم وأشرف عبد الباقي، وتم عرض أول حلقة في 1 يناير 2022 على شبكة قنوات سي بي سي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول المشكلات النفسية، حيث أن هند لديها عقدة وتكره الرجال بشدة، بينما يعاني سليم من بعض الهلاوس والتخيلات، ويذهبان للعلاج عند طبيب نفسي، ويضطران لمساعدة بعضهما البعض للعلاج مما يمر بهما من عقد نفسية.

الاختيار 3

احتل مسلسل "الاختيار 3" المركز الثالث وهو من بطولة الفنان أحمد السقا والفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز والفنان ياسر جلال والفنان خالد الصاوى، والفنان محمد رياض بمشاركة مميزة من كل من الفنان بيومى فؤاد، والفنان صبري فواز، والفنانة إيمان العاصي، والفنانة سمر مرسي، أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات المتتالية من المسلسل والعمل تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، من إنتاج سينرجي والمتحدة للخدمات الإعلامية.

سيد رجب وسوسن بدر "أبو العروسة 3"

من أبرز المفاجآت احتلال الجزء الثالث من مسلسل "أبو العروسة" المركز الرابع في قائمة الأكثر بحثا، حيث توقع البعض فشله لعدم نجاح دراما الأجزاء في مصر، وتدور أحداث العمل حول خروج عبد الحميد على المعاش ويواجه مشكلة زواج ابنته هاجر التى ما زالت تدرس بالجامعة، وتخوفاتها النفسية، ومشاكل ابنته الكبرى زينة مع زوجها طارق، إضافة إلى مشكلة ابنه أكرم مع خطيبته وقراره لترك العمل، وكذلك مشاكل ابنه الأصغر مرزوق.

وشارك في بطولته كل من سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، رانيا فريد شوقي، نرمين الفقى، محمود حجازي، ولاء الشريف، محمد عادل، صفاء الطوخي، خالد كمال، محمد حاتم، أحمد صيام، كارولين عزمى، أمانى كمال، رشا أمين، ديانا هشام، تامر ضيائى، أحمد سلطان، زينب سلامة، نيرة عارف، عزوز عادل، تأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور.

أحمد مكي الكبير أوي 6

في غياب دنيا سمير غانم وبمشاركة الفنانة رحمة أحمد، احتل النجم أحمد مكي المركز الرابع بقائمة الأكثر بحثا ببطولة "الكبير أوي" الجزء السادس الذي شهد تطورًا كبيرًا في أحداثه بعد أن يفقد الكبير زوجته هدية (دنيا سمير غانم) ليضطر للزواج من ابنة عمه والتي تجسد دورها الفنانة رحمة أحمد وذلك لرعاية أولاده بينما يقوم جوني بتغيير كبير في نشاطه حيث يقدم عدد من البرامج على السوشيال ميديا وذلك بعد أن يصبح بلوجر شهير ويؤسس شركة السوشيال ميديا يربح منها أموال طائلة، فيما يقوم حزلئوم بالزواج وإنجاب أطفال والسفر من دولة لأخرى لمتابعة تجارته التي يجني من ورائها أموالاً طائلة.

الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم وضيوف الشرف بجانب النجم أحمد مكي منهم الفنان محمد سلام والفنان هشام إسماعيل، والفنان بيومي فؤاد والفنان حسين أبو الحجاج، والفنانة الشابة والوجه الجديد رحمة أحمد، ومحمد أوتاكا.

محمد رمضان ودينا الشربيني "المشوار"

تراجع النجم محمد رمضان للمركز السادس رغم تعاونه لأول مرة دراميا مع المخرج الكبير محمد ياسين واستعانته بالنجمة دينا الشربيني، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي حيث يقدم رمضان شخصيه ماهر الذي يقع في غرام ورده ويتزوجها والتي تلعب شخصيتها دينا الشربيني، ويدخل رمضان في عدة مشكلات بسبب تورطه في عالم الآثار بشكل او بآخر، الا أنه يهرب ويطارده رجال الشرطة وعلى رأسهم الفنان أحمد مجدي.

مسلسل المشوار من بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني و الفنان أحمد كمال والفنان أحمد مجدي، والفنان بيومي فؤاد، وبمشاركة كلا من ثراء جبيل، ندى بسيوني، حنان يوسف، كارولين أنور وملك قورة، والمسلسل من تأليف محمد فريد ومن إخراج محمد ياسين.

خالد الصاوي وصابرين "أعمل إيه"

مفاجأة أخرى في القائمة تكمن في ظهور مسلسل "أعمل إيه" بالمركز السابع، رغم عرضه بشهر نوفمبر الماضي، والعمل من بطولة خالد الصاوي وصابرين، ندى بسيونى، دنيا المصرى، نور ايهاب محمد مهران، طارق عبد العزيز، سامية الطرابلسى، نهال عنبر، صبرى عبد المنعم، أحمد جمال سعيد، أيمن عزب، ريهام الشنوانى، حمدى هيكل، مفيد عاشور، محمود الشرقاوى وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمد الحناوى وإخراج أحمد عبد الحميد وإنتاج شركة سينرجى.

وتدور قصة العمل حول مشاكل 4 بنات ولكل منهن قصة ورواية مختلفة، منهن من تقع في فخ الحب المزيف، ومنهن من تقع في ألاعيب بعض رجال الأعمال، وغيرها من القصص الحقيقية التي نجدها في المجتمع بكثرة.

مصطفى خاطر وكريم محمود عبد العزيز "البيت بيتي"

درما المنصات الرقمية على الرغم مما تثير ه من جدل على السويال ميديا، ظهرت على قائمة الأكثر بحثا بمحرك جوجل مع مسلسل "البيت بيتي" بالمركز الثامن، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول قصر مسكون بالأرواح نتيجة حادث قتل وقع به، بينما يحاول بينو، مصطفى خاطر صاحب القصر، وكراكيري، كريم محمود عبد العزيز، صديقه طرد هذه الأرواح، وانتهى الجزء الأول من المسلسل بعد معرفة كراكيري وبينو بتفاصيل حالات القتل التى وقعت بهذا القصر.

المسلسل من بطولة كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر وسليمان عيد وميرنا جميل ومحمود حافظ وهو من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز ومن إخراج خالد مرعي.

حمادة هلال " المداح اسطورة الوادي "

المطرب الشعبي حمادة هلال حافظ على تواجده ضمن قائمة الأكثر بحثا، بالجزء الثاني من مسلسل "المداح" الذي حمل عنوان "أسطورة الوادي" ورغم غياب نجمة الجزء الأول نسرين طافش، استطاع تعويضها بالثنائي سهر الصايغ وهبة مجدي، وشاركهم البطولة أحمد بدير، وخالد سرحان، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبو رية، ودنيا عبدالعزيز، وحنان سليمان، وآخرين. ومن تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

يغوص مسلسل "المداح _ أسطورة الوادي" في مساحة أكبر وأعمق من الفكرة التي طرحها في الجزء الأول إذ ينطلق "صابر" الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية ولاسيمّا من يعانون من المس الشيطاني أو تعرضوا لأمور السحر أو غيرها، بحثًا عن الحقيقة فيما يقرأ ويسمع، ويُسافر إلى الكثير من البلدان والوديان ليتعرف بنفسه على حقيقة ما يسمع وتنطلق به الأحداث من مدينة لأخرى وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت.

أمير كرارة العائدون

النجم أمير كرارة احتل المركز العاشر والأخير ببطولة مسلسل "العائدون" المقتبس عن أحداث حقيقية حيث تدور أحداثه في الفترة من عام 2018 وحتى عام 2020 وترصد محاولة إحباط تمويل الجماعات الإرهابية للحد من الإرهاب في مصر في تلك الفترة كما ترصد العديد من المتغيرات في المنطقة العربية وكيف تعاملت الدولة مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

مسلسل "العائدون" من بطولة أمير كرارة وأمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبدالمنعم، إسلام جمال ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»