اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق العناية بالشعر والبشرة على طريقة الروسيات

العناية بالبشرة
بشرة الروسيات خالية من الشوائب والعيوب
العناية بالشعر والبشرة على طريقة الروسيات
أسرار جمال شعر وبشرة الروسيات
العناية بالشعر
شعر الروسيات حريري مفعم بالحيوية واللمعان
العناية بالبشرة
العناية بالشعر والبشرة على طريقة الروسيات
العناية بالشعر
3 صور

تُعتبر المرأة الروسية من أكثر النساء جمالاً وجاذبية في العالم دون منازع، فهي تتمتع بشعر أشقر انسيابي وحريري وبشرة وجه بيضاء نضرة ومشرقة. وقد اكتسب العديد من النساء الروسيات شهرة واسعة ليس لنجاحهن في مجالات مختلفة مثل عالم الموضة والتمثيل والغناء والرياضة فقط، وإنما لجمالهن الباهر. إلا أن وراء جمال الروسيات أسراراً وطرقاً عدة، لا سيما فيما يتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، فتعرّفي إليها في هذا المقال.
تابعي المزيد: فوائد زيت البرتقال للشعر


أسرار جمال شعر الروسيات

شعر الروسيات حريري مفعم بالحيوية واللمعان


من المعروف عن الروسيات تمتعهن بشعر أشقر صحي، انسيابي وحريري، وكبشرتهن تماماً، يستخدمن لشعرهن وصفات طبيعية تساهم في تغذية الشعر والحفاظ على لونه وانسيابيته ونعومته في شكل دائم. ومن أهم تلك الوصفات، وصفة خبز الجاودر أو الـRye Bread، حيث يعملن على تسخين كمية كافية من الماء وينقعن فيها قبضة من هذا الخبز، ومن ثم يطبقنها على شعرهن المبلول وتركها لبعض الوقت، بعدها يُغسل الشعر على الطريقة الاعتيادية.

أسرار جمال بشرة الروسيات

بشرة الروسيات خالية من الشوائب والعيوب


إن أحد أهم أسرار جمال بشرة المرأة الروسية، هو مواظبتها على تقشير البشرة بمزيج الملح والعسل خلال الساونا الروسية، مما ينقي بشرتها من السموم وينظفها من الأوساخ والجلد الميت، ويعمل على تجديدها وإعادة النضارة إليها. إضافة إلى ذلك، تميل النساء الروسيات إجمالاً إلى العناية ببشرتهن عن طريق تحضير وصفات منزلية مكونة من مواد طبيعية تغذي البشرة وتمنحها النقاوة. من أبرز هذه الوصفات، وصفة الفراولة المهروسة، وصفة الشوفان وزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض، إضافة إلى وصفات العسل المتعددة.
ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: تأثير الرطوبة على الشعر... احذريها