اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نشرة اليوم السادس من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية

أعدته للنشر- ولاء حداد
تواصل كاميرا سيدتي التواجد في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، والمقام في فندق الريتز كارلتون بمدينة جدة، والذي يضم كل ما يمكن أن يهم السينما وصناعتها، حيث يحوي المهرجان أكثر من 11 برنامجاً مهماً بمشاركة كبار النجوم والكتاب والمخرجين، كما يحوي المهرجان عروضاً للأفلام وحفلات على هامشه، وفي التالي ما رصدته كاميرا سيدتي في اليوم السادس من المهرجان.

نجوم فيلم "كاملة" المصري

التقت كاميرا سيدتي بنجوم فيلم "كاملة" من مصر على السجادة الحمراء، ومنهم المخرج جون إكرام ساويرس الذي تحدث عن الفيلم قائلاً: الفيلم ترشح لجائزة "ساويرس للأفلام القصيرة" ومن قبل ذلك ونحن نعمل على الفيلم، وتماماً منذ أربع سنوات. والفيلم من تمثيل مي الغطي، فراس سعيد ، سلوى عثمان ، لطفي لبيب، وكذلك البطلة إنجي المقدم التي تحدثت عن دورها وقالت: البطلة طبيبة نفسية بلغت الأربعين ولم تتزوج، وترتبط عاطفياً بأحد مرضاها، وتتوالى الأحداث حول ذلك. وتواجد مجموعة أخرى من الفنانين المصريين دعماً للفيلم وهم أحمد حاتم، أسماء جلال، أمين المصري، وكذلك آيتن عامر التي تحدثت إلى كاميرا سيدتي وقالت: متحمسة لمشاهدة كل الافلام المشاركة، وأتيت من مصر لذلك، وطبعاً فيلم إنجي المقدم على رأسهم.

نجوم الفيلم السعودي بين الرمال

التقت كاميرا سيدتي بنجوم فيلم "بين الرمال" على السجادة الحمراء ومنهم المخرج محمد العطاوي الذي تحدث عن فكرة الفيلم وقال: الفيلم منقول عن قصة حقيقة، لشخص وذئب، والفيلم مصور في مدينة نيوم السعودية، والأهم أن الذئب حقيقي، والبطل يمثل لأول مرة، وعملت على كتابة القصة، وتحويلها لعمل سينمائي طوال ثلاث سنوات. الفيلم دراما ومغامرة وتاريخ، من تمثيل رائد الشمري، فاطمة الشريف، عبيد الودعاني، وأضوى فهد التي تحدثت عن دورها وقالت: دوري هو زوجة "مخاوي الذيب" وكل الأحداث التي تحدث له من مصائب، تكون من أجل أن يعود لزوجته، وبعد ذلك سوف تكون هنالك مفاجأة له.

فيلم "غرام في الكرنك" بعد ترميمه

عرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية ضمن برنامج كنور السينما العربية فيلم "غرام في الكرنك" وذلك بعد ترميمه، وشهدت السينما المقامة في الهواء الطلق على كورنيش مدينة جدة عرض الفيلم بحضور كبير من محبي الفيلم وعشاق السينما المصرية. التقت كاميرا سيدتي بالنجمة شيرين ابنة الممثل محمود رضا بطل الفيلم، وعن انطباعها حول الفيلم بعد إعادة ترميمه، وعن المهرجان، وقالت: أولا أشكر إدارة المهرجان على ترميم فيلم والدي، وسعيدة جداً به، والفيلم جميل جداً وألوانه جميلة، لم أر الفيلم بهذا الجمال قبل ذلك، وأتوقع أن والدي قد يسعده ذلك، والفيلم مرتبط معنا بالكثير من الذكريات. وأضافت: لم أكن أعلم أن الفيلم قيد الترميم، وتفاجأت عندما أخبروني بذلك، وكانت مفاجأة جميلة، وبالرغم من انشغالي بتصوير مسلسل جديد في مصر، إلا أنني أخذت إجازة يومين وحضرت إلى مدينة جدة لمشاهدته.

حفل جوائز سوق البحر الأحمر

أحد أبرز أحداث اليوم السادس هو تتويج الفائزين بجوائز سوق البحر الأحمر بجوائز عينية ونقدية، وذلك في ختام الفعاليات التي جرت على مدى أربعة أيام، على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقام حالياً بجدة، والتي قدّمها الداعمون والرعاة للمهرجان. ومنح صندوق البحر الأحمر 6 جوائز نقدية وفقاً لاختيار لجنة تحكيم سوق البحر الأحمر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»