اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أخيرا.. ميزة Avatars تصل رسميا إلى واتساب

ميزة افاتار
ميزة Avatars تصل رسميا إلى واتساب - الصورة من موقع واتساب الرسمي
واتساب
تطبيق واتساب - الصورة من unsplash
ميزة افاتار
واتساب
2 صور

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم "واتساب"، رسميًا عن جلب ميزة الشخصيات الرمزية Avatars، إلى "واتساب" وهي الشخصيات القابلة للتخصيص والمتوفرة عبر خدماتها الأخرى، مثل (فيسبوك، وإنستغرام).

جلب ميزة Avatars إلى واتساب

وعبر منشور لها على مدونتها الرسمية قالت ميتا، اليوم، نجلب الشخصيات الرمزية "افاتار" إلى "واتساب" كطريقة جديدة ومخصصة للتعبير عن نفسك.

وأوضحت الشركة، إن الشخصية الرمزية الخاصة بك هي نسخة رقمية منك يمكن إنشاؤها من مليارات المجموعات من قصات الشعر المتنوعة، وميزات الوجه، والأزياء.

36 ملصقاً في ميزة الشخصيات الرمزية

ويمكن لمستخدمي "واتساب" الآن استخدام الشخصية الرمزية كصورة للملف الشخصي، أو الاختيار من بين 36 ملصقًا مخصصًا يعكس العديد من المشاعر والأفعال المختلفة.

وتعتقد ميتا أن إرسال الشخصيات الرمزية يُعد طريقة سريعة وماتعة لمشاركة المشاعر مع الأصدقاء والعائلة، ويمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة لتمثيل نفسك دون استخدام صورتك الحقيقية حتى تشعر بمزيد من الخصوصية.

الاستمرار في تقديم التحسينات

ولفتت الشركة، إلى أنه بالنسبة للعديد من الأشخاص، ستكون هذه هي المرة الأولى التي ينشئون فيها شخصية رمزية، ووعدت بالاستمرار في تقديم تحسينات في إنشاء الشخصيات، ومن ذلك تحسين الإضاءة، والتظليل، وتركيبات تصفيف الشعر، والمزيد مما سيجعل الصور الرمزية أفضل بمرور الوقت.

ميزة "راسل نفسك" تبدأ في الظهور

ومؤخراً، أعلن "واتساب" عن ميزة جديدة تسمى Message Yourself (راسل نفسك)، تتيح لك، كما يوحي الاسم، إرسال ملاحظات وتذكيرات وتحديثات لنفسك.

وسوف تساعد هذه الميزة الجديدة المستخدمين على تتبع قوائم المهام الخاصة بهم، وإرسال الملاحظات والتذكيرات أو قوائم التسوق لأنفسهم، وذلك وفقا لتطبيق "واتساب".

وستتوفر ميزة "راسل نفسك" على "أندرويد" و"آيفون" وسيتم طرحها لجميع المستخدمين في الأسابيع القليلة المقبلة.

ولبدء استخدام الميزة الجديدة، يجب على المستخدمين تحديث تطبيق "واتساب" على هواتفهم الذكية، وذلك من خلال متجر "جوجل بلاي" و "آبل ستور" وتثبيت أحدث إصدار من التطبيق.

ميزة الدردشة مع جهات غير مسجلة

ومؤخراً، أعلن تطبيق "واتساب"، عن ميزة انتظرهما الملايين من المستخدمين، حيث تمكّن هذه الميزة المستخدم من الدردشة مع جهات غير مسجلة في الهاتف.

وتهدف الميزة التي أطلق عليها اضغط للمحادثة "Click to Chat" إلى إجراء حوارات الدردشة مع أي شخص أو شركة دون أن يكون رقم الاتصال الخاص بهم مسجلاً في دليل الهاتف الذكي، بشرط أن يتوافر حساب "واتساب" نشيط على كلا الجانبين.

وتتوافر الميزة الجديدة على كل الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، وأي حاسوب آخر مثبت عليه تطبيق "واتساب" في المتصفح.

وبهذه الميزة استطاع التطبيق التغلب على أحد العيوب الشائعة في الاستخدام؛ التي ترغم المستخدم على ضرورة تسجيل رقم الهاتف حتى يتمكن من مراسلته عبر جهازه الذكي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر