فادي قطايا:العيون الدخانية وألوان الباستيل موضة مكياج عروس 2014

10 صور

استطاع خبير التجميل اللبناني فادي قطايا أن يحجز له مكانة خاصّة بين خبراء الجمال في العالم العربي. وجذبت ريشته العديد من النجمات اللواتي فضّلن أسلوبه المتقن في وضع المكياج، خصوصاً النجمة نانسي عجرم التي ارتبط اسمه بها. وبما أنّ الجمال لا يعرف حدوداً، ارتأى قطايا أن يُفيد من خبرته الواسعة الجيل الجديد، فيفتتح أكاديميا لتعليم فنّ وأصول تطبيق المكياج الناجح. في حديث خاص إلى موقع "سيدتي نت"، ماذا يقول قطايا عن أكاديميته، وما هي أبرز خطوط الموضة لألوان مكياج عروس 2014؟ وما هي المفاجأة التي يحضّرها لكلّ سيّدة تعشق الجمال والمكياج؟
*من أين أتت فكرة افتتاح الأكاديميا؟ وماذا تخبرنا عنها؟
الفكرة أتت لتصحيح التقنيات السائدة لدى بعض خبراء التجميل من جهة، والسيّدات من جهة أخرى، حول أسس وضع المكياج. والغاية الأخرى من هذه الأكاديميا هي تعليم الجيل الجديد ما اكتسبته خلال سنوات عملي من خبرة وتقنيات جديدة. والأهمّ يبقى هو إيصال رسالة واضحة مفادها أنّ لكل وجه مكياجاً خاصّاً، تختلف طرق تطبيقه من سيّدة إلى أخرى، على عكس ما نرى اليوم من مكياج موّحد، فيما تتنوّع الألوان فقط.
*ستطلق قريباً أفكاراً جمالية جديدة، فما هي؟
قريباً، سأنفّذ مجموعة من الصور تحت عنوان "Make Up Couture"، تختلف عن باقي جلسات التصوير المعتادة. والفكرة تقوم على تنفيذ مكياج مستوحى من شخصيّة العارضة، ليُناسب حضورها في العمل تارة، وليليق بسهراتها العائلية تارة أخرى.
*كيف تصف لنا عروس موسم 2014؟
أراها عروساً منتعشة بألوان فاتحة، وتُناسب فصلي الربيع والصيف، بعيون دخانية تعكس حيوية أكثر. وهنا لا بد من أن ننصح كلّ عروس باختيار المكياج المناسب، حسب مكان حفلتها داخل الصالة أو في الهواء الطلق.
*مع بروز المكياج الخفيف غابت العيون الدخانية، فهل هي رائجة هذا الموسم؟
العيون السموكي أو "الدخانية" موضة لا تموت. وبفضل براعة خبير الجمال ومعرفته كيفيّة تطبيق المكياج الدخانيّ بأسلوب صحيح، سيزداد ضوء وجه العروس وجمالها أمام عدسات الكاميرات.
*هل هناك أيّ إجراء أو علاج للبشرة، على العروس أن تقوم به، قبل الزفاف؟
أنصحها بأن تبدأ قبل فترة من زفافها العناية ببشرتها، فتطبّق الماسكات التي تناسب نوعيّة بشرتها. وهناك العديد من العلاجات الطبيعية الموجودة في مركزنا، والتي تهتمّ ببشرة العروس وتزيل الخلايا الميتة وتترك لمسة ناعمة على الجلد.
*هل تفضّل المكياج الخفيف والطبيعي أم القوي للعروس؟
يعود اختياري لنوع المكياج إلى شخصية العروس وكيف ترتاح، وأحاول قدر الإمكان زيادة ثقتها بنفسها أمام ضيوفها. وبرأيي أنّ المكياج القوي يُناسب الإطلالة في الاجتماعات العائلية أو السهرات التي قد تُدعى إليها العروس بعد الزفاف.
*برز أحمر الشفاه الأحمر قبل فترة للعروس، فهل بات موضة جديدة؟
اللون الزهريّ لا يحلّ مكانه أيّ لون آخر لأحمر الشفاه. لكن الممكن للعروس الجريئة أن تُضيف اللون الأحمر وحتى البرتقالي الخفيف أو أحد تدرّجات ألوان الباستيل.
*من هنّ النجمات اللواتي تعاملت معهن خلال عملك؟
لا أزال أتعامل مع النجمة نانسي عجرم والفنانة يارا ولارا إسكندر والمصرية أمال ماهر ونوال الكويتية وغيرهنّ من حسناوات العالم العربي.

سيعجبك أيضاً:

كيف تتعطرّ العروس في ليلتها الأولى؟

مكياجات بتوقيع أهم خبراء تجميل النجمات العرائس

كيف تزيلين مكياجك بعد حفلة الزفاف؟