اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة البلدية والإسكان بالسعودية توقع مذكرة تفاهم مع تحالف شركات صينية في مجال الإسكان

توقيع مُذكرة تفاهم مع تحالف شركات صينية في مجال الإسكان
توقيع مُذكرة تفاهم مع تحالف شركات صينية في مجال الإسكان

عقدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مُمثلةً بوكالة الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري، والشركة الوطنية للإسكان، مُذكرة تفاهم للتعاون مع شركة "Metallurgical Corporation of China (MCC)"، وشركة "Sinohyrdro Corporation limited & POWERCHINA"، وشركة China State Construction Overseas Development Co. Ltd، وذلك على هامش قمّة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية.

مذكرة التفاهم

ووفقاً لما نشر في"واس" تهدف مُذكرة التفاهم للإسهام في توفير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية، عن طريق خلق فُرص الشراكة مع المُطورين العقاريين والمُقاولين العاملين في مجال الإسكان، وإنشاء مصانع لتقنيات البناء الحديثة، والمتوقع وصول قيمة الاستثمار الإجمالية إلى أكثر من 10,5 مليارات ريال.

ووقّع المُذكرة عن الجانب السعودي وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري عبدالرحمن الطويل، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان محمد البطي، وعن الجانب الصيني رئيس شركة ما وراء البحار الصينية للمقاولات وانق كاي، ورئيس شركة ساينو هايدرو كوربوريشن ليمتد زاو جينق، ورئيس شركة ميتاليرجيكال كوربوريشن أوف تشاينا ليمتد زانق زان.

وتأتي هذه الاتفاقية امتداداً لشراكة إستراتيجية تعقدها الوزارة مع عدد من الجهات الإقليمية والدولية لتبادل الخبرات، والعمل على تنفيذ مشاريع مُشتركة؛ لرفع المعروض العقاري، وتطوير الأعمال وتحسين كفاءة الأداء؛ لتحقيق مُستهدف 70% تملّك للأُسر السعودية في 2030.

وفي سياق منفصل سلم وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل المرحلة الأولى من الوحدات السكنية من مشروع جوهرة الرصيفة بمدينة مكة المكرمة، والذي نفذته شركة لدن للاستثمار، بحضور نائبه المهندس عبدالله بن محمد البدير وعدد من أمناء المناطق.

ويأتي تسليم الوحدات في مرحلتها الأولى في إطار حرص برنامج سكني بالتعاون مع المطورين العقاريين على تسليم الوحدات للمستفيدين فور الانتهاء منها، كنتيجة للشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص عبر برنامج شراكات الذي يهدف إلى توفير حلول ومنتجات سكنية متنوعة تتوافق مع احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية مدعومة، سعيًا لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية السعودية 2030 - برفع نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر