اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على إنجازات منشآت خلال عام 2022

منشآت
منشآت
أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، يوم أمس (الخميس)، عن أبرز ما قدمته خلال عام 2022، وجاء ذلك في تقرير صادر، حيث تمكنت من توفير ضمانات مالية بلغت 71.3 مليار ريال استفاد منها أكثر من 17 ألف منشأة.

أرقام وإنجازات منشآت خلال عام

وأوضحت الهيئة، أن هذه الضمانات تم تقديمها من خلال برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال العام الحالي 2022م.
وأضافت الهيئة أن من أبرز منجزاتها خلال العام المنصرم أيضا، توقيع اتفاقيات مع 9 بنوك وجهات تمويلية وبلوغ قيمة محافظ التمويل أكثر من 1.7 مليار ريال لتسهيل عملية التمويل في الامتياز التجاري.
وأشارت إلى نمو عدد المستثمرين في الجولات الاستثمارية للشركات السعودية الناشئة بنسبة 83% والمساهمة في خلق 1400 وظيفة، علاوة على تحقيق المملكة المركز الثاني في عدد وقيمة صفقات الاستثمار الجريء على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة نمو 108% العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة في 2021.
ولفتت الهيئة إلى جهودها في الربط بين الممولين من القطاعين الحكومي والخاص وبين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمويل نحو 3.7 ألف منشأة بنحو 15.8 مليار ريال حتى الربع الثالث من العام الجاري.
وقالت: إن أبرز مستهدفاتها في عام 2023، إطلاق المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية، وإطلاق مسرعة التجارة الإلكترونية، واستضافة مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، وإطلاق فعالية "بيبان" 2023 لقطاع ريادة الأعمال والابتكار.
عن منشآت
أنشئت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عام 2016م، وتتلخص أهدافها بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م.
تعمل "منشآت" على إعداد وتنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية، والتسويقية، والموارد البشرية، وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر