اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكبر لوحة في العالم مستوحاة من كرة القدم.. مساحتها 9652 مترا

أكبر لوحة في العالم مستوحاة من كرة القدم.. مساحتها 9652 مترا-صورة تعبيرية
أكبر لوحة في العالم مستوحاة من كرة القدم.. مساحتها 9652 مترا-صورة تعبيرية

إذا كانت كرة القدم لغة ، فسيتم التحدث بها على نطاق أوسع من اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات اللسانية، فلطالما ألهمت الساحرة المستديرة الناس في جميع أنحاء العالم. مؤخرا التقى فن الكرة مع الفن التشكيلي في حدث فني فريد... فما هو؟ تعرفي عليه في السياق التالي..

• لوحة تغطى ملعب كرة القدم بالكامل

 

 

 

 

وقد كشف الحساب الرسمي لوزارة الثقافة القطرية على تويتر أمس عن أكبر لوحة من القماش في العالم للفنان عماد الصالحي، في جامعة قطر، حيث تم تغطية ملعب كرة القدم في الجامعة بالكامل باللوحة الفنية الضخمة.
تناولت اللوحة موضوع كرة القدم نفسها، وما يحيط بها من ذكريات تاريخية لكؤوس العالم السابقة وتفاصيل البلدان المضيفة وحكايات الفائزين وأفضل اللاعبين وقصص الهدافين وسجالات المحكمين وحماسة المشجعين، و تحكي اللوحة تاريخ كأس العالم منذ إنشائها عام 1930 حتى مونديال 2022 ، حيث تجمع بين الثقافة والتاريخ والرياضة وتجسد معالم وأيقونات جميع بطولات المونديال . وقد بلغت مساحة العمل الفني 9652 متراً مربعاً ، أي ما يعادل حجم ملعب كرة قدم.

• أكبر لوحة تم صنعها على الإطلاق

هذا العمل الفني بحجم ملعب كرة القدم هو أكبر لوحة على الأرض ، حسب يورونيوز euronews.com، فقد سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية اللوحة كأكبر لوحة تم صنعها على الإطلاق.
يقول شادي جاد ، مسؤول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليورونيوز: "حقق عماد صالحي الرقم القياسي البالغ 9652 نقطة. هذا يساوي ستة أضعاف الرقم الذي تم تسجيله بالسابق. لذا فهو رقم قياسي مثير للإعجاب ".
(كانت الحاملة السابقة لأكبر لوحة بموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي ساشا جافري بعمل فني مساحته 1595.76 مترًا مربعًا)
حقق الفنان عماد صالحي هذا الإنجاز التاريخي في الدوحة في 7 ديسمبر 2022 ، وشكر وزارة الثقافة القطرية على مساعدتها. فقد كان العمل الفني محاولة منه لتسليط الضوء على مونديال قطر 2022.
واستغرق الأمر من صالحي خمسة أشهر لإنشاء لوحته ، حيث قضي ما متوسطه 14 إلى 18 ساعة يوميًا في العمل عليها.

تابعي المزيد: أغلى اللوحات في العالم

 

• تحديات رسم اللوحة

 

 

يقول ليورونيوز " هذه هي فكرة اللوحة فكيف جاورت التاريخ وصالت وجالت في مختلف دول العالم حتى وصلت بالنهاية لقطر 2022 "، لافتًا لمزجه الثقافة العربية مع مختلف الثقافات من الشرق والغرب لتكتمل الصورة بالنهاية في قطر.
يقول: "التحدي ، أن المساحة التي تم الرسم فيها تبلغ 600 متر مربع فقط ، لكن اللوحة بلغت مساحتها 9600 مترًا مربعًا".
عندما كنت أرسم في هذا المجال ، كنت دائم التفكير "كيف سيبدو عملي الفني" بعد هذا. لذلك ، لأننا نحتاج إلى مزج كل الخطوط معًا حتى لا يصبح الطلاء مختلفًا. "
تم استخدام أكثر من 3000 لتر من الطلاء و 150 فرشاة لإكمال العمل الفني.
وجاء كشف النقاب عن العمل الفني في الوقت الذي تستعد فيه الدولة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم قطر حيث تستعد للاحتفال باليوم الوطني في 18 ديسمبر 2022.والذي يواكب المباراة النهائية في نفس اليوم.
تم عرض مقطع فيديو في حفل الافتتاح ، حول مراحل إنجاز العمل الفني الضخم ، وبعد ذلك تم تسليم شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، إيذانا بدخولها في سجل الأرقام القياسية ، بحضور مسؤولي وزارة الثقافة والإعلام. .

تابعي المزيد: لوحات عملاقة تحول شوارع مونتريال إلى متحف مفتوح