حساب المواطن: فاتورة الكهرباء ليست من ضمن مستندات إثبات السكن.. ويوضح المقصود بالدفعة المرتجعة

حساب المواطن: فاتورة الكهرباء ليست من ضمن مستندات إثبات السكن.. ويوضح المقصود بالدفعة المرتجعة
حساب المواطن: فاتورة الكهرباء ليست من ضمن مستندات إثبات السكن.. ويوضح المقصود بالدفعة المرتجعة

أجاب الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن ممثل في خدمة المستفيدين على أبرز الاستفسارات والشكاوى الشائعة بين المتابعين، من أجل ضمان الحصول على المعلومة كاملة من المصدر الرسمي لها ومنعا لانتشار الأخبار المغلوطة، وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يسعى حساب خدمة المستفيدين على الرد على كافة تساؤلات المواطنين تباعا بشكل موجز وواضح.


هل تعد فاتورة الكهرباء مستند رسمي لإثبات الاستقلالية

أوضح حساب خدمة المستفيدين أن فاتورة الكهرباء ليست من ضمن المستندات المطلوبة وفي حال كان المستفيد فرد مستقل لابد من إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل "صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات - الكليات - المعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري-حكومي- خاص".


الدعم الإضافي في حساب المواطن

وفي إجابة على استفسار أحد المتابعين، أوضح حساب خدمة المستفيدين أن عملية تقديم الدعم الإضافي مستمرة حتى نهاية العام المالي الحالي، وبدوره يقوم برنامج حساب المواطن بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري ومن ثم يتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.


هل يتأثر الدعم عند تسجيل العمال باسم صاحب العمل

أوضح حساب المواطن أن تسجيل العمال باسم المستفيد في البرنامج لا يتسبب في انقطاع الدعم عنه، ونوه بضرورة الإفصاح عن أي دخل إضافي، وفي حين انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيحصل على الدعم.

ظهور حالة "الدفعة المرتجعة"

أوضح حساب خدمة المستفيدين أن "الدفعة المرتجعة" تعني الأثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين المستحقين لذلك، على أن يتم صرف المرتجع مع الدعم الشهري.


موعد صدور أهلية شهر ديسمبر 2022

أوضح حساب خدمة المستفيدين لأحد المتابعين أن نتائج الأهلية للدفعة الـ61 لشهر ديسمبر قد صدرت بالفعل في الـ19 من شهر نوفمبر الماضي لعام 2022.

هل يؤثر تغيير الآيبان البنكي على الدعم

أشار حساب خدمة المستفيدين أنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ "10 نوفمبر" سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر " يناير"، وستصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان،وفي حال وجود دفعات "معلقة" سيتم صرفها، بحد أقصى 6 دفعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر