حساب المواطن: لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية عند الإفصاح عن الدخل

حساب المواطن
حساب المواطن لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية عند الإفصاح عن الدخل

أصدر برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، تنبيهاً مهماً حول احتساب القروض والالتزامات المالية ضمن مصادر الدخل.

لا يتم احتساب القروض ضمن مصادر الدخل

وتفصيلاً، فقد أكد البرنامج، إنه لا يتم احتساب القروض والالتزامات المالية ضمن مصدر الدخل، وأضاف أنه يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

ويأتي ذلك التوضيح رداً من "حساب المواطن"، على سؤال أحد المستفيدين حول احتساب القروض ضمن مصادر الدخل.

صدور نتائج الأهلية للدفعة 61

ومؤخرًا، أعلن برنامج "حساب المواطن"، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 61 لشهر ديسمبر 2022، موضحًا، أنه للتحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

11 ديسمبر موعد إيداع الدفعة 61

وفي وقت سابق، كشف "حساب المواطن"، أن إيداع الدفعة 61 مخصص دعم شهر ديسمبر الجاري سوف يكون يوم الأحد المقبل باعتبار أنَّ السبت 10 ديسمبر هو يوم عطلة رسمية.

عن حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

وفقاً لبرنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، فهناك عدد من الشروط الهامة للغاية التي يجب توافرها حتى يتمكن المواطن من الحصول على دعم البرنامج.

- أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.

- الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عامًا.

- لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير "حساب المواطن" مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.

- يجب أن يكون الشخص مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية.

- يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر