المغرب يفوز بقوة على البرتغال ويدخل المربع الذهبي للمونديال في إنجاز عربي تاريخي

لحظة تسديد اللاعب يوسف النصيري الهدف في مباراة المغرب ضد البرتغال
لحظة تسديد اللاعب يوسف النصيري الهدف في مباراة المغرب ضد البرتغال
هدف المباراة
هدف المباراة
لحظة تسديد اللاعب يوسف النصيري الهدف في مباراة المغرب ضد البرتغال
هدف المباراة
2 صور

حقق المنتخب المغربي الأول لكرة القدم فوزاً كبيراً مساء اليوم السبت في مواجهة نظيره البرتغالي على استاد الثمامة، وذلك في إطار مواجهات الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022.
وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 42، ليصبح المغرب بهذا الانتصار الكبير أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للدور النصف نهائي في بطولة كأس العالم، حيث ليواجه الفائز في مباراة إنجلترا وفرنسا التي ستجرى بعد قليل.

تأهل المنتخبين

صعد المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم، بعدما فجر مفاجأة كبرى بالإطاحة بإسبانيا بركلات الترجيح، فيما تأهلت البرتغال بعد اكتساح سويسرا بنتيجة 6/1.
ولعبت المغرب ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، بينما وصلت البرتغال "برازيل أوروبا" إلى هذا الدور للمرة الثالثة، وقد تمكن المنتخب البرتغالي من عبور هذا الدور في المرتين السابقتين، حيث هزم كوريا الشمالية بنتيجة "5-3" في 1966 وتفوق على إنجلترا في 2006 بركلات الترجيح بعد انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي. يشار إلى أن المنتخبين التقيا مرتين في كأس العالم كليهما في مرحلة المجموعات، حيث تفوق المنتخب المغربي في 1986 بنتيجة "3-1"، بينما فازت البرتغال بهدف دون مقابل في 2018.

أقوى دفاع

يعد المنتخب المغربي أقوى خط دفاع في البطولة لتلقيه هدفاً واحداً حتى وصوله إلى مرحلة دور الثمانية من كأس العالم 2022، حيث لعب "أسود الأطلس" 3 مباريات بمونديال 2022 بشباك نظيفة دون أن تهتز شباكه.

رونالدو خارج المنافسة

أظهر استطلاع للرأي أن 70% من الجماهير البرتغالية أرادوا رؤية كريستيانو رونالدو خارج التشكيل الأساسي للمباراة أمام المغرب. وأوضح التصويت أن نسبة 93.9% وافقت على الدفع بجونكالو راموس بدلاً من رونالدو في لقاء ربع النهائي. وكان جونكالو راموس قد سجل أول هاتريك في نسخة مونديال 2022، بعدما أحرز ثلاثية في شباك سويسرا خلال الفوز الكبير للبرتغال بنتيجة "6-1". يشار إلى أن الصحيفة البرتغالية أجرت نفس الاستطلاع قبل مواجهة سويسرا، وطالب 70% من المشاركين بعدم إشراك رونالدو أساسيا.

مونديال المفاجآت

شهدت النسخة الحالية من كأس العالم مفاجآت عديدة، حيث نجح منتخب السعودية الأول لكرة القدم في تحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين بنتيجة 2/1، وفازت تونس على فرنسا بهدف دون رد. ونجح منتخب المغرب في الفوز على بلجيكا وكندا، وتعادل مع كرواتيا في مرحلة المجموعات، ليتأهل في صدارة مجموعته، قبل أن يُطيح بإسبانيا، كما فازت اليابان على ألمانيا وإسبانيا، وفي أكبر مفاجآت المونديال، خرجت البرازيل من ربع النهائي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر