فرنسا تقصي إنجلترا من المونديال وتتأهل لنصف النهائي من مونديال 2022

فرنسا تقصي إنجلترا من المونديال وتتأهل لنصف النهائي من مونديال 2022
فرنسا تقصي إنجلترا من المونديال وتتأهل لنصف النهائي من مونديال 2022 - الصورة من FIFA World Cup بتويتر

نجح منتخب فرنسا في تخطي أصعب منافسيه الأوروبيين في المونديال إنجلترا بـ"2-1"، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد البيت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.
وسجل هدف فرنسا الأول اللاعب أوريلين تشواميني في الدقيقة 17، ليعادل النتيجة الإنجليزي هاري كين في الدقيقة 54.
بينما كان الهدف الثاني لفرنسا بتسديدة لأوليفيه جيرو في الدقيقة 78.
وتبعاً لهذه النتيجة سيلتقي المنتخب الفرنسي نظيره المغربي في الدور نصف النهائي للمونديال.

المنتخبان في كأس العالم

تعد فرنسا أول بطل يشارك في ربع نهائي كأس العالم منذ البرازيل عام 2006، وفازت فرنسا بـ3 مباريات في كأس العالم 2022 حتى الآن، في حين أن البرازيل فازت عام 2006 في 4 مباريات وهو حامل اللقب الوحيد الذي حقق انتصارات أكثر في بطولة واحدة خلال هذا القرن.
وتأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ربع النهائي من المونديال، بفوزه على السنغال 3-0 في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

مواجهات المنتخبين

التقى منتخبا إنجلترا وفرنسا في 31 مواجهة قبل مباراة ربع النهائي بالمونديال 2022، كانت أول مباراة بينهما في مايو 1923 التي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بنتيجة 4-1حيث استغرق تسجيل أول هدف في المباراة 9 دقائق فقط بعدما استطاع البريطاني جاكي هيجان التقدم لفريقه.
ولدى منتخب إنجلترا سجلاً تاريخياً حافلاً قبل مباراة ربع النهائي أمام فرنسا، حيث استطاع الفوز في 17 مباراة والتعادل في 5 وتلقي الخسارة أمام الديوك في 9 لقاءات.
وسجل منتخب إنجلترا 71 هدفاً مقبل 39 لصالح فرنسا ما يمنح الأسود الثلاثة أفضلية تاريخية كبيرة قبل القمة المرتقبة.
وخلال نهائيات كأس العالم التقيا منتخبا إنجلترا ضد فرنسا في مباراتين كان نصيب الأسود الثلاثة الفوز فيهما حيث سجلوا 5 أهداف مقابل هدف وحيد.
وعلى مستوى كأس العالم تقابل المنتخبان في مرتين فقط، نسخة 1966 وفازت إنجلترا 2-0، ثم كرر الإنجليز الانتصار على فرنسا في المونديال نسخة 1982 بنتيجة 3-1.
وشهدت النتيجة الأعلى بين منتخبي إنجلترا ضد فرنسا عبر تاريخهم فوز الأسود الثلاثة بنتيجة 6-0 في المباراة التي أقيمت بينهما ودياً في مايو 1927، التي أقيمت على ملعب الديوك.

الاستعدادات للمواجهة

قال الفرنسي هوغو لوريس حارس بطل العالم ونادي توتنهام إنه "سيتحدث في الملعب" خلال المواجهة مع المنتخب الفرنسي.
وأضاف الكابتن قبل مواجهة إنجلترا: "لا شيء عندي أقوله للصحافة الإنجليزية ولا عندي رسالة أوجهها، سأتكلم في الملعب ونحتاج إلى مزيد من التشجيع الخارجي"، ويرتبط لوريس بعلاقة صداقة طويلة مع كابتن توتنهام وإنجلترا هاري كين وهذه أول مرة يواجهه فيها.
وكان الفرنسيون يعتقدون أن الحارس هو الحلقة الأضعف في فريق المدرب ديشامب لأن شباكه اهتزت بركلة جزاء ليفاندوفسكي أمام بولندا، ناهيك عن تلقيه الركلات الترجيحية الـ5 أمام سويسرا في دور الـ16 لبطولة يورو في الصيف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر