مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير يعلن تكريم يسري نصرالله

يسري نصرالله - الصورة من حسابه على موقع تويتر
يسري نصرالله - الصورة من حسابه على موقع تويتر

كشف مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، عن تكريم المخرج يسري نصرالله والمنتجة المصرية ماريان خوري، ضمن فعاليات دورته الرابعة والتي تُعد الأولى دولياً من حيث المشاركة، والمقرر عقدها في الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر 2022 بقاعة الإبداع الفني وسينما الهناجر وسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية وزارة الثقافة، على أن تُقام حفلتا الافتتاح والختام بالمسرح الصغير.

بوستر مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

وأوضح منظمو مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، أن فعاليات هذا العام تهتم بعرض أفضل الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم، للارتقاء بمهن صانعي الأفلام من خلال العروض وفعاليات التواصل واللجان والندوات المختلفة والأفلام القصيرة.

وبهذه المناسبة، أكد وحيد صبحي، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير CISFF، أن الدورة الرابعة مميزة وخاصة، نظراً لكونها الدورة الأولى الدولية له، كما أن جميع الأفلام المشاركة بالمهرجان سواء الأفلام القصيرة أو الوثائقية مجاناً للجمهور.

وأضاف وحيد صبحى: "الفيلم كشكل فني لديه القدرة على إلقاء الضوء على أن العالم يتجه نحو الطبيعة الخضراء، ليشهد المستقبل عالماً محمياً من التغيرات المناخية، وتحقيق ازدهار دون الإضرار بالكوكب، والفرص التي يوفرها هذا المستقبل الأكثر خضرة حقيقية وملموسة، وستظل في متناول أيدينا ويمكن تحقيقه لفترة أطول، لذلك نقدم مهرجاننا بطريقة مبتكرة ونظام صديق للبيئة بطرق رقمية".

من ناحية أخرى، أشار أحمد النبوى، مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير "CISFF"، أن هذه الدورة تسعى إلى عالم يسوده التنوير والمعرفة والتسامح، لأن الفيلم كشكل فني لديه القدرة على عمل جسر للثقافات وإلقاء الضوء على عالمية التجربة الإنسانية.

وأضاف "أحمد النبوى"، أن أهداف المهرجان الرئيسية تشمل الترويج للفيلم على مستوى جمهور دائم الاتساع كوسيلة قوية تلهم الإبداع وتشجع التأمل وتفرض الاستكشاف، إلى جانب دور قيادي في توفير منتدى واسع لتبادل الثقافات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».