اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يسري نصرالله بالفيديو: فخور بمسلسل "منورة بأهلها" وقدمت كل ما أريده

يسري نصرالله - الصورة من حسابه على الفيس بوك

كشف المخرج يسري نصرالله عن سعادته بتجربة إخراج مسلسل "منورة بأهلها" وهو أول عمل له في مجال الدراما التلفزيونية، مؤكداً أنه قدم خلال العمل كل ما يريده، كما كشف عن الدروس التي تعلمها من أستاذه المخرج الراحل يوسف شاهين، وأوضح كيف يختار نجوم أعماله الفنية، كما تحدث عن تجربته كرئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة الأخيرة لمهرجان كان.

يسري نصرالله - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وأضاف في حواره مع برنامج شغل عالي على قناة cbc: أنا حابب المشروع ده جداً، وكنت "مطرقع فيه" وعملت كل إللي أنا عايزه.

وتابع قائلاً: المخرج هو الذي يضع لنفسه السقف، ودائماً ما يحاول أن يبحث عن منفذ لتنفيذ أفكاره، ويبني ثقة مع الجمهور من أجل أن يشاهد له أعمال مرة أخرى، فأقوى غريزة هي غريزة البقاء، ونقدم أفلام من أجل أن يشاهدها المشاهد ويقول أنا لست سيئ إلى هذه الدرجة.

وأشار يسري نصرالله، إلى أنه كان متحمساً للتواجد فى لجنة تحكيم أفلام تخص معاهد سينما من كافة أنحاء العالم ضمن مهرجان كان السينمائي، متابعاً: كان يوجد 9 أفلام قصيرة مدة كل فيلم ربع ساعة.. للحصول على السعفة الذهبية بجانب جائزة لمؤسسة تدعم الممثلين الشبان ويتم الاختيار بناء على المشروع المقدم فى النهاية".

وأضاف: سعيت للتعرف على الجديد فى السينما ومستقبل السينما.. ورئاستي للجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان كان سمح لى بالتعرف على كل ما هو جديد فى السينما حالياً.

وتابع المخرج يسري نصرالله: مهتم بمعرفة ضغوط وتاثير السوشيال ميديا على الأفلام والتمثيل.. والسينما لن تختفي وسحرها سيظل مؤثراً مهما تعدد المنصات.. والسينما توفر مغامرة وجدانية ويجب أن يخلق المخرج سقف طموحه فى العمل السينمائي وبناء الثقة مع الجمهور".

أكد يسري نصرالله، أن الممثل لا يجب أن يرفض الأدوار التى تقدم إليه بناء على مدي تأثيرها على صورته لدى الجمهور، متابعاً: "يعنى ممثل يجي يقول أنا صورتى قدام الجمهور تهتز لو عملت الدور ده.. ده مش ممثل ده صورة.. الممثل يجب أن يدخل داخل الشخصية ويتفاعل معها بشكل كبير.. والممثل حاجة كبيرة اوي.

وأضاف: اختياري للممثل يأتي بناء على شخصيته فى العمل السينمائي وليس من خلال صورته.. والموهبة هى الأساس.. وأذكر أنني سألت المخرج الراحل يوسف شاهين عن علاقته بكمال الطويل ورد عليا قائلاً: إنه موهوب.

وتابع يسري نصرالله: التواجد وسط الموهوبين يساعد على الإبداع وعلينا أن نكون وسطهم.. وعندما نحاط بناس موهوبة ناس أخرى موهوبة بتيجي علينا.. الموهبة هى الأساس.. وعلاقتى بالممثلين جيدة جداً.. وتعلمت من يوسف شاهين أن أنفذ ما أريد فى أفلامي.

وواصل قائلاً: تعلمت من المخرج الكبير يوسف شاهين أن أقدم ما أريد، ولا أشعر أنني أكبر من الفيلم، ويجب أن أبذل جهداً كبيراً من أجل أن أكون على مستوى المشروع نفسه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».