اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تكريم المخرج يسري نصرالله في مهرجان عمان السينمائي

يسري نصرالله - الصورة من حسابه على الفيس بوك
يسري نصرالله - الصورة من حسابه على الفيس بوك

يحتفي مهرجان عمّان السينمائي الدولي، برحلة المخرج يسري نصرالله، خلال دورته الثالثة المقرر إقامتها في الأردن خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٧ يوليو الحالي.

بوستر المهرجان - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

ويستعرض المهرجان في قسم "الأول والأحدث" الرحلة السينمائية لمخرج مخضرم، وقد قرر هذا العام، أن يستضيف المخرج يسري نصرالله ليلقي الضوء على تطوّر أسلوبه ونهجه في صناعة الأفلام عبر السنين.

يذكر أن الدورة الثالثة لمهرجان (عمّان السينمائي الدولي – أول فيلم) يشارك خلال فعالياتها حوالي ٥٢ فيلماً من إنتاج ٢٩ دولة، منها الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة العربية والعالمية والأفلام العربية القصيرة، ويحصل الفائزون على جائزة السوسنة السوداء، بالإضافة إلى جوائز نقدية.

ويستضيف المهرجان ثلاثة وثلاثين صانع أفلام، من ضمن مجموعة الضيوف الأجانب، يمثلون أفلامهم ويتحاورون مع الجمهور عقب العروض، وضمن إطار أيام عمّان لصُنّاع الأفلام، يتم تنظيم سلسلة من ورش العمل والندوات وثلاث منصات تسويق للمشاريع في مرحلة التطوير وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى سوق عمّان للأفلام.

كما يستضيف مهرجان عمّان السينمائي الدولي في دورته الثالثة مهرجان الفيلم الفرنسي–العربي للسنة الثانية على التوالي، وذلك ضمن قسمٍ خاص "موعد مع السينما الفرنسية - العربية"، وسيعرض هذا القسم أربعة أفلامٍ طويلة، إمّا فرنسية أو من إنتاج مشترك مع فرنسا، إضافة إلى أربعة أفلام قصيرة.

ويشارك في مسابقات المهرجان ثلاثة أفلام مصرية قصيرة في مسابقة الأفلام العربية القصيرة هي؛ "شارع شامبليون، تأملات مدينية" إخراج أسماء إبراهيم، و"لما كان البحر أزرق" إخراج عمرو اليوسفي، و"18/11" إخراج مدحت ماجد، ويتنافس معها على جائزة السوسنة السوداء 5 أفلام قصيرة من الأردن هي؛ "ذاكرة بديلة" إخراج لين عبده، و"أروى" إخراج جمانا الدر، و"المهمة" إخراج محمد دباس، و"شؤون يافاوية" إخراج زين وهبة، و"شِتا" إخراج كرم عوضات، و4 أفلام من لبنان هي؛ "أصداء" إخراج جوليان قبرصي، و"جنة" إخراج كريس العاقوري، و"كان في مكان" إخراج نرجس رفيق كريم، و"يا ميجانا" إخراج مهدي موسوي، بالإضافة إلى الفيلم الفلسطيني "بانتوستان" إخراج محمد منصور، والفيلم الجزائري "صوت أمي" إخراج مراد حملة، والفيلم العراقي "غير معلن" إخراج محمد الغضبان، والفيلم المغربي "المرآة والفينوس" إخراج أمين بن موسى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».