يسري نصر الله من مهرجان كان: وصول عديمي الموهبة للشهرة أمر محزن

يسري نصر الله - الصورة من حسابه على الفيس بوك
يسري نصر الله - الصورة من حسابه على الفيس بوك

كشف المخرج المصري يسري نصر الله عن خلاصة تجربته الفنية داخل مصر وخارجها، خلال ماستر كلاس أقيم ضمن فعاليات الدورة الحالية لمهرجان كان، بعد اختياره رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، في حدث هو الأول لنجوم الفن المصري.

""يسري نصر الله - الصورة من حسابه على الفيس بوك
يسري نصر الله - الصورة من حسابه على الفيس بوك
يسري نصر الله - الصورة من الحساب الرسمي لمهرجان كان على الفيس بوك

أشار يسري نصر الله في حواره مع صناع الأفلام الشباب من جميع انحاء العالم أنه لا يحب إعطاء النصائح للمخرجين الجدد فلا يوجد خط سير واحد يجب على الجميع اتباعه، وأن نصيحته الوحيدة هي أن يقدم كل مخرج قصته الخاصة وفيلمه بالطريقة التي ترضيه هو وليس الجمهور او المنتجين او اي شخص آخر.

قال مدير الندوة الكاتب جان ميشيل فوردون، أن يسري نصر الله هو امتداد يوسف شاهين في مصر، وعلق نصر الله قائلا:" شاهين ليس مخرج عادي بل انه رجل تتعلم منه في كل وقت وعلى المستوى الشخصي أرى أنه كريم جدا ولا يبخل على تلاميذه بالخبرة والمعرفة، وما يميز يوسف شاهين من وجهة نظري أنه دائما يرى نفسه أصغر من الفيلم الذي يقدمه مهما بلغ من شهرة ونجاح، فكان دائما يتعامل مع اي فيلم على انه فيلمه الاول".

وعن أحدث اعماله، قال نصر الله أن أخر فيلم قدمه كان "الماء والخضرة والوجه الحسن" وهو فيلم مقرب إلى قلبه لأنه يقدم فيه الأشياء التي يحبها وهي الطعام والحب والحياة، وأعرب ايضًا عن سعادته بتجربة العمل مع إحدى المنصات في مسلسل "منورة بأهلها" وقال أنه تحمس للمسلسل بسبب السيناريو الجيد الذى كتبه محمد أمين راضي.

وأضاف: محمد أمين رضي مؤلف جيد جداً، وقام بكتابة مسلسل منورة بأهلها بشكل رائع، وكلانا يجمعنا الشغف بحكايات بألف ليلة وليلة.

وبسؤاله عن صعوبات التصوير في مصر بالنسبة للأعمال الفنية غير المصرية، قال نصر الله:" هناك صعوبات كثيرة وازمة حقيقية تتمثل في دوامة التصاريح اللازمة للسماح بالتصوير في مصر، بالإضافة للتكلفة الكبيرة والرقابة ايضًا، وهي في رأي ازمة كبيرة نحاول دائما ايجاد حلول لها حتى يستطيع صناع الافلام تصوير افلامهم في مصر.

وعن علاقته بالمخرجين في مصر قال ضاحكًا:سيئة للغاية.. وتابع قائلا: دائما تجد اصدقائي والمحيطين بي من الموهوبين ومن يمتلكون القدرة على الابداع والتميز وليس من استطاع تحقيق الشهرة الأكبر، واعتقد ان وصول عديمي الموهبة للشهرة أمر محزن.

وأختتم يسري نصر الله حديثه مع صناع الأفلام بمهرجان كان قائلا: ان المبدع الحقيقي يجب ان يقدم قصته الخاصة وبطريقته الخاصة بعيدا عن اي ضغوط، ولكن للأسف بطبيعة الحال والتقدم التكنولوجي أصبحت السوشيال ميديا ايضًا أداة للضغط والتأثير على صناع الافلام والمبدعين ولكن أتمنى ان تستطيعوا ايجاد طريقكم الخاص"، وذلك بقصر المهرجانات بمدينة كان الفرنسية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»